عمل برياني سمك الهامور بطريقة شهية ولذيذة بخطوات سهلة

عمل برياني سمك الهامور بطريقة شهية ولذيذة بخطوات سهلة







عمل برياني سمك الهامور بطريقة شهية ولذيذة بخطوات سهلة، عمل برياني سمك الهامور، يعتبر السمك من الأكلات الشهيرة والتي يحب تناولها كثير من الأشخاص ويمكن تجهيزها بطرق مختلفة وشهية حيث يتم تناولها بجانب الأرز الأبيض والسلطة أو الطحينة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم خطوات عمل سمك التامور في المنزل مكوناته خطوات سهل. مقادير سمك الهامور مكونات السمك، 700 …

عمل برياني سمك الهامور بطريقة شهية ولذيذة بخطوات سهلة، عمل برياني سمك الهامور، يعتبر السمك من الأكلات الشهيرة والتي يحب تناولها كثير من الأشخاص ويمكن تجهيزها بطرق مختلفة وشهية حيث يتم تناولها بجانب الأرز الأبيض والسلطة أو الطحينة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم خطوات عمل سمك التامور في المنزل مكوناته خطوات سهل.

مقادير سمك الهامور

  • مكونات السمك، 700 غرام تامر وملعقة فلفل أحمر وملعقة ملح وكمون وثوم بودر ونصف ملعقة من الكمون وثلاث ملاعق عصير الليمون.
  • خلطه البرياني، ثلاث حبات من البصل والطماطم وربع ملعقة بودرة ثوم ملعقة جنزبيل ونصف ملعقة كمون ناعم ونصف كوب لبن الزبادي ملعقتين نعناع و2 حبة فلفل مفرومة وملعقة زنجبيل وحبة فلفل مطحون وقليل من الملح وملعقتين عصير ليمون.
  • مكونات الأرز، ثلاث أكواب أرز بسمتي ملعقة صغيرة ملح ملعقتين زعفرانة نصف ملعقة بهارات مشكلة.

تجهيز برياني سمك الهامور

أولا قومي بنقع السمك في التتبيل الخاصة به لمدة 15 دقيقة بعد تنظيفه وغسله بالماء ثم احضري المقلاة ونضع فيها القليل من الزيت وتوضع في السمك وقلبيه ثم أضيفي على نار هادئة حتى ينضج ويتحمر.

في الخطوة التالية قومي بتجهيز خلطة البانية وضعي القليل من الزيت في وعاء ونضيف إليه البصل والطماطم ولبن الزبادي ثم ضعي الزنجبيل والكمون والملح.

وكذلك ضيفي الثوم البودرة وقلبي المكونات مع بعضها ثم ابدأي بوضع الملح والفلفل والليمون والفلفل الحار، وقلبي المكونات ثم نبدأ بوضع الماء وتخلط جميع المكونات تصل إلى مرحلة الغليان وتنضج سوياً.

الخطوات التالية يمكنك إحضار وعاء متوسط يكفي الأرز وتقوم بوضع الأرز والزعفران والملح وقلبي المكونات لمدة خمس دقائق على نار هادئة ثم ابدأي بوضع الماء حتى يغطي الأرز وتوضع على نار هادئة حتى ينضج.

بعد ذلك قومي بوضع السمك في وعاء عميق ضعي خليط البيض ثم الأرز مع التقليب حتى تتجانس المكونات وضعي القليل من الماء واتركيها على نار هادئة، حتى تنضج ثم ارفعيها من على النار وضعي في طبق التقديم ويتم تناوله ساخن وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً