خطوات عمل خبز الصمون بمكونات وخطوات سهلة بطريقة رائعة

خطوات عمل خبز الصمون بمكونات وخطوات سهلة بطريقة رائعة







خطوات عمل خبز الصمون بمكونات وخطوات سهلة بطريقة رائعة، اعتادت الأمهات على شراء خبز الصمون من المخابز لتناولها على وجبة الإفطار والعشاء وذلك يتم تناوله عند الذهاب إلى المدارس ولكن يمكنك أن تقوم بتجهيز في المنزل بخطوات سهله وبسيطة بدون الحاجة إلى شراء من الخارج. عمل خبز الصمون المكونات، ست ملاعق من الماء وحليب سائل ست ملاعق وأربع مرات …

خطوات عمل خبز الصمون بمكونات وخطوات سهلة بطريقة رائعة، اعتادت الأمهات على شراء خبز الصمون من المخابز لتناولها على وجبة الإفطار والعشاء وذلك يتم تناوله عند الذهاب إلى المدارس ولكن يمكنك أن تقوم بتجهيز في المنزل بخطوات سهله وبسيطة بدون الحاجة إلى شراء من الخارج.

عمل خبز الصمون

المكونات، ست ملاعق من الماء وحليب سائل ست ملاعق وأربع مرات دقيق خبز.

خمس أكواب من دقيق الخبز وأربع ملاعق حليب بودر نصف كوب سكر وملعقتين ملح وخميرة فورية وكوب حليب سائل واثنين بيضة ونصف كوب زبدة.

مكونات وجه العجين، 2 بيض ملعقتين ماء و زبدة.

خطوات تحضير خبز الصمون

أولا يتم تسخين الفرن قبل تجهيزه وأحضار صينية وضعي فيها والزبدة واحضري وعاء متوسط وضع في الماء والحليب السائل والدقيق واخلطي المكونات مع بعضها يوم الأحد 5 دقائق.

بعد ذلك قومي بتجهيزالمكونات الأخرى وهي الحليب البودرة والدقيق والبيض والسكر والملح والزبدة والخميرة، واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم ضعي جميع المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة متماسكة قومي بتركها لمدة 90 دقيقة حتى يتضاعف حجمها ولكن احرصي على تغطيتها.

بعد ذلك قومي بتقسيم العجينة إلى كرات متساوية وضعيها في صينية الفول وتغطيها لمدة 50 دقيقة، وبعد ذلك قومي بخلط الماء والبيض في وعاء صغير وادهني كرات العجين على الوجه وضعيها في الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم يقوم بإخراجه من الفرن، واتركيه يبرد ثم ضعيه في أطباق التقديم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً