5 نصائح للتخلص من الفوضى في ردهة المنزل

5 نصائح للتخلص من الفوضى في ردهة المنزل







يعاني الكثيرون من الفوضى في المنزل مع تناثر الكثير من الأدوات والملابس والحقائب والأحذية هنا وهناك. وإذا كنت من هؤلاء، تقدم لك خبيرة التصميم الداخلي فيكتوريا هاريسون مجموعة من النصائح للتخلص من الفوضى وإعادة تنظيم ردهة المنزل بشكل جيد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:حزم الأغراض الموسميةأوضحت فيكتوريا أن من المهم التفكير في التخلص من الأغراض الموسمية عند تنظيم …




نصائح للتخلص من الفوضى في ردهة المنزل (ديلي ميل)


يعاني الكثيرون من الفوضى في المنزل مع تناثر الكثير من الأدوات والملابس والحقائب والأحذية هنا وهناك.

وإذا كنت من هؤلاء، تقدم لك خبيرة التصميم الداخلي فيكتوريا هاريسون مجموعة من النصائح للتخلص من الفوضى وإعادة تنظيم ردهة المنزل بشكل جيد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

حزم الأغراض الموسمية
أوضحت فيكتوريا أن من المهم التفكير في التخلص من الأغراض الموسمية عند تنظيم الردهة الخاصة بك، لأنك لا تريد أن تشغل العناصر التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر مساحة إضافية، وأضافت “مع محدودية المساحة، لن يكون من المناسب أن تشغل مساحة قيّمة بمعاطف شتوية ثقيلة في الصيف أو صنادل في الشتاء”.

وسواء كان لديك خزائن أو خطافات أو أدراج، ألق نظرة جيدة على ما تخزنه هناك وقم بإزالة أي شيء لن تستخدمه في وقت قريب، وقم بتخزينه في مكان آخر، فوق خزانة الملابس أو أسفل السرير، على سبيل المثال.

إنشاء مكان لكل شيء
تتراكم الفوضى في الممرات لأن أول شيء تفعله عندما تدخل من الخارج هو إزالة الملابس الخارجية ورمي الأمتعة، ومن خلال منح هذه العناصر مكاناً مخصصاً لها، سيؤدي ذلك إلى تجنب رميها هنا وهناك أو توزيعها في جميع أنحاء المنزل.

قم بتخزين العناصر التي ستحتاج إلى تخزينها وعند تصميم الردهة الخاصة بك، قم بالتخطيط لوحدات تخزين تلبي جميع هذه الاحتياجات.

لا تقلل من شأن تخزين الأحذية
تقول فيكتوريا إن وجود عدد كبير من الأحذية يمكن أن يكون مصدراً للفوضى، ويفرض هذا تخصيص مساحة لتخزينها وتنظيمها مثل منطقة أسفل الدرج، أو أي منطقة أخرى مخفية للاحتفاظ بالأحذية بعيداً عن نظرك.

التخزين العمودي
في الردهة ذات المساحة المحدودة، غالباً ما يتعين عليك التفكير بالتخزين العمودي للحصول على مساحة إضافية، حيث قد لا يكون من الممكن التخلي عن مساحة أرضية للتخزين، وقد يعني هذا الاستثمار في خزانة تخزين مخصصة لزيادة المساحة المتاحة.

جرب مقعداً منفصلاً
تقول فيكتوريا إن الأثاث المصمم حسب الطلب لبهو المنزل قد يكون باهظ الثمن ولكنه يستحق الاستثمار، وإذا كان لديك مساحة أكبر قليلاً، فإن إضافة مقعد مخصص لن يوفر فقط مكاناً للجلوس وخلع الأحذية، ولكن أيضاً يمكن استخدامه بمثابة وحدة تخزين للعناصر الأكبر حجما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً