مامونية حلبية على أصولها على طريقة حلويات حلب

مامونية حلبية على أصولها على طريقة حلويات حلب







نقدم اليوم لزوارنا الكرام طريقة عمل مامونية حلبية على أصولها حيث اشتهرت الأكلات والحلويات الشامية في مختلف البلاد العربية ويرجع ذلك لطعمها الشهي والمتميز دوماً. وتختلف طرق طهي الأكلات من بلد لبلد حيث كل بلد تبدع على طريقتها الخاصة وتعطي إضافة على الحلويات والأكلات من بهارات ومكسرات لتكسبها طعم مميز، لذا اليوم نتعرف على طريقة عمل مامونية حمصية فتابعوني. …

نقدم اليوم لزوارنا الكرام طريقة عمل مامونية حلبية على أصولها حيث اشتهرت الأكلات والحلويات الشامية في مختلف البلاد العربية ويرجع ذلك لطعمها الشهي والمتميز دوماً.

وتختلف طرق طهي الأكلات من بلد لبلد حيث كل بلد تبدع على طريقتها الخاصة وتعطي إضافة على الحلويات والأكلات من بهارات ومكسرات لتكسبها طعم مميز، لذا اليوم نتعرف على طريقة عمل مامونية حمصية فتابعوني.

طريقة عمل مامونية حلبية

المكونات

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة أو السمن.
  • كوبان من السميد.
  • كوبان من السكر.

خطوات عمل مامونية حلبية

ضعي على النار مقلاة كبيرة الحجم، ثم ضيفي كمية الزبدة، وقلبيها حتي تذوب.

ثم خذي كمية السميد وضفيه عليها تدريجياً مع التقليب.

استمري بتقليب السميد على نار هادئه حتي يتحمص معك ويصبح لونه ذهبي.

في ذلك الحين تجهزي القطر خذي طنجرة وضعي بها كمية السكر ورشة من الملح وضيفي عليها ستة أكواب من الماء البارد، ثم ضعي الطنجرة على النار واتركيه حتي يغلي.

ثم خذي المقلاة التي بها السميد المحمص وضعيه على طنجرة القطر، قلبها واتركيها حتي تغلي غلوة واحدة لمدة خمس دقائق.

ثم اطفئ النار وغطي الطنجرة بالغطاء الخاص بها واحضري منشفة وغطي بها الطنجرة بالكامل لمدة نصف ساعة حتي تتقل معك واخرجيها في طبق التقديم ورشي عليها المكسرات والقشطة حسب الرغبة وقدميها وبألف هنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً