الرئيس اللبناني يؤكّد تمسكه بالمبادرة الفرنسية

الرئيس اللبناني يؤكّد تمسكه بالمبادرة الفرنسية







أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين تمسكه بمبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حيال لبنان . ونوه الرئيس عون، خلال استقباله في قصر بعبدا اليوم سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بمناسبة انتهاء فترة عمله في لبنان بـ “الاهتمام الذي يبديه الرئيس الفرنسي حيال لبنان واللبنانيين”.وأعرب عن أسفه لعدم تمكن الدكتور مصطفى أديب من تشكيل الحكومة الجديدة وفق مندرجات…




عون مستقبلاً السفير الفرنسي (الرئاسة اللبنانية)


أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين تمسكه بمبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حيال لبنان .

ونوه الرئيس عون، خلال استقباله في قصر بعبدا اليوم سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بمناسبة انتهاء فترة عمله في لبنان بـ “الاهتمام الذي يبديه الرئيس الفرنسي حيال لبنان واللبنانيين”.

وأعرب عن أسفه لعدم تمكن الدكتور مصطفى أديب من تشكيل الحكومة الجديدة وفق مندرجات مبادرة الرئيس الفرنسي خصوصاً لجهة الاصلاحات التي يفترض أن تتحقق، سواء تلك التي تحتاج إلى قوانين يقرها مجلس النواب، أو تلك التي سوف تصدر عن الحكومة بعيد تشكيلها ونيلها الثقة”.

وكان الرئيس ماكرون قد حمل ، في مؤتمر صحفي أمس الأحد، مسؤولية فشل المبادرة الفرنسية للقوى السياسية في لبنان التي تعهدت في أول سبتمبر (أيلول) الجاري تشكيل حكومة مهمة خلال 15 يوماً.

وأعلن مصطفى أديب أول أمس السبت اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة الذي تم تكليفه بها في نهاية أغسطس (آب) الماضي خلفاً لحكومة حسان دياب التي استقالت على خلفية انفجار الرابع من أغسطس (آب) الماضي الذي هز مرفأ بيروت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً