5 تمارين رياضية للتخلص من غازات البطن في 5 دقائق

5 تمارين رياضية للتخلص من غازات البطن في 5 دقائق







غازات البطن من اكثر المشاكل شيوعاً بين النساء التي تترك اثرا سلبياً تجعلك تتعاملين مع آلام قد تكون شديدة، و نفخة غير طبيعية تشعرك بالضيق و عدم الراحة و صعوبة الحركة. في تقريرنا اليوم، اخرتنا لك أهم 5 تمارين رياضية للتخلص من غازات البطن في وقت سريع لا تتخطى الـ 5 دقائق و التي ستساعدك حتما في علاج الانتفاخ و …

غازات البطن من اكثر المشاكل شيوعاً بين النساء التي تترك اثرا سلبياً تجعلك تتعاملين مع آلام قد تكون شديدة، و نفخة غير طبيعية تشعرك بالضيق و عدم الراحة و صعوبة الحركة.

في تقريرنا اليوم، اخرتنا لك أهم 5 تمارين رياضية للتخلص من غازات البطن في وقت سريع لا تتخطى الـ 5 دقائق و التي ستساعدك حتما في علاج الانتفاخ و الغازات و الاحتفاظ بوزن مثالي.

افضل تمارين رياضية للتخلص من غازات البطن

التمرين الأول

التمرين الاول

إجلسي على الأرض ثم إمسكي الأقدام مع إبعاد الساقين و فتحهما، تمددي ببطء حتى يقترب الجبين قليلاً من القدمين، إبقي بهذا الوضع لثوان قبل العودة للوضعية الأولى.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

إجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً و ارفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطّي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير و مدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

قفي بشكلٍ مستقيم و ضمّي قدميك، أخفضي رأسك و انحني الى الامام ليصل حتى كعب القدم و تأكدي أن الإنحناء من الخصر و ليس من الظهر، و لفّي بيديك أسفل القدم كما في الصورة.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

استلقي على السجادة وحافظي على ظهرك مستقيماً، إثني الركبتين معاً 90 درجة وارفعيهما في الهواء، مدّي ذراعيك ثم انحني بقدميك المثنيتين على كل جانب كما في الصورة ولا تنسي أن تكررّي التمرين للجانب الآخر أيضاً.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

إستلقي على ظهرك بشكلٍ مستقيم، مدّي ساقك اليمنى على الأرض، أما ساقك اليسرى فإثنيها و إجذبيها صوبك بيدك اليسرى كما في الصورة. كررّي التمرين نفسه للجانب الآخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً