سلوفينيا في الشتاء.. مدن متنوعة ومنتجعات ساحرة

سلوفينيا في الشتاء.. مدن متنوعة ومنتجعات ساحرة







تقع المدن الخلابة في سلوفينيا وسط البحيرات والجبال الكبرى، وتوفر خلفية شاعرية في أي وقت من العام، ولكن في فصل الشتاء، تصبح المناظر الطبيعية الخلابة أكثر جاذبية مع غبار الثلج والأشجار المغطاة بالصقيع، ما يجعل الرحلة إلى سلوفينيا في الشتاء مميزة للغاية. سلوفينيا في الشتاء.. مدن متنوعة ومنتجعات ساحرةليوبلياناالبحيرات الرائعةرادوفليكااسترخ في أحد المنتجعات الصحية أو …

تقع المدن الخلابة في سلوفينيا وسط البحيرات والجبال الكبرى، وتوفر خلفية شاعرية في أي وقت من العام، ولكن في فصل الشتاء، تصبح المناظر الطبيعية الخلابة أكثر جاذبية مع غبار الثلج والأشجار المغطاة بالصقيع، ما يجعل الرحلة إلى سلوفينيا في الشتاء مميزة للغاية.

سلوفينيا في الشتاء.. مدن متنوعة ومنتجعات ساحرة

ليوبليانا

alt

في جميع أنحاء العاصمة ليوبليانا الساحرة ، تضفي الأضواء الخيالية المتلألئة البهجة على الشوارع وعلى ضفاف النهر، وتضيء كل من الأشجار وواجهات المتاجر التي تصطف عليها، وفي وسط هذا المكان السحري ، يقع سوق رأس السنة بجانب نهر ليوبليانيكا، حيث يمتلئ كل كشك بالحرف اليدوية المحلية والأطعمة الموسمية، مع رائحة الطعام التي تتخلل الهواء.

البحيرات الرائعة

تقع بحيرة بليد على بعد رحلة تستغرق ساعة واحدة خارج العاصمة، وتثبت باستمرار شعبيتها بين زوار سلوفينيا، بفضل سطحها الذي يشبه المرآة، والذي يعكس الغابة على شواطئها والجبال المحيطة بها، مع وجود كنيسة على جزيرة البحيرة الصغيرة.

في أشهر الشتاء، تتحول بحيرة بليد ومحيطها إلى وجهة مغطاة بالثلوج تصبح أكثر روعة، مع ارتفاع الضباب فوق الجبال وسط هواء الجبل النقي.

في حين أن بحيرة بليد هي أشهر منطقة ذات جمال طبيعي في سلوفينيا، فإن بحيرة بوينج، التي تقع داخل وادي بوينج في جبال الألب الجوليانية، هي في الواقع أكبر بحيرة في البلاد، وتقع داخل منتزه تريغلاف الوطني، وهي تنافس بالتأكيد جمال بليد، لا سيما في فصل الشتاء عندما تتجمد حولها الأشجار المليئة بالثلوج.

رادوفليكا

alt

سلوفينيا ليست مشهورة فقط بالجبال والبحيرات، لكنها تفتخر أيضا بثقافتها وحياتها المحلية، وهناك عدد من المدن الصغيرة مثل رادوفليكا التي تعطي للزوار نظرة ثاقبة على تقاليد وثقافة سلوفينيا وكذلك الحياة المحلية، وبالفعل فزيارة إلى هناك في فصل الشتاء مع قلة عدد الزوار ستمنح الزائرين الفرصة لتجربة جانب اخر من البلاد.

استرخ في أحد المنتجعات الصحية أو الينابيع الساخنة في سلوفينيا

يمكن للزائر أيضا الاستمتاع بالمنتجعات أو بعض الأماكن الشهيرة في سلوفينيا لتمضية وقت العطلة الشتوية واستكشاف شيء جديد، فقد تكون البلاد صغيرة ولكنها لا تزال مليئة بسبل الترفية والاسترخاء، ففي معظم المدن في سلوفينيا، يمكنك الاستمتاع بالمنتجعات الصحية المحلية، فضلا عن الينابيع الساخنة ذات الخصائص العلاجية.

التزلج على الجليد

alt

توفر منتجعات التزلج السلوفينية متعة الاستمتاع بالثلج لجميع الأجيال، وأيا كانت لياقتك البدنية ومهاراتك في التزلج، يمكنك العثور على منحدرات ممتازة تناسبك تمامًا، إذ يمكن للمبتدئين تعلم أدوارهم الأولى في إحدى مدارس التزلج العديدة، ويمكن للأطفال تعلم كيفية التزلج من خلال الألعاب الممتعة وبتشجيع من أبطال القصص الخيالية المحليين.

استكشف المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج على الزلاجات عبر البلاد

alt

عندما يغطي الثلج المروج والحقول والغابات، يتم تنظيم مسارات التزلج الريفي على الثلج في العديد من الأماكن حول سلوفينيا، والتي يتم صيانتها جيدًا في المنطقة المجاورة لمنتجعات التزلج في وسط الطبيعة البكر.

ويعد استكشاف المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج على الزلاجات تجربة خاصة يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً