جافزا والاتحاد لائتمان الصادرات توحدان جهودهما لتنمية قطاع الأعمال في الإمارات

جافزا والاتحاد لائتمان الصادرات توحدان جهودهما لتنمية قطاع الأعمال في الإمارات







ضمن جهودهما لتعزيز أعمال الشركات الوطنية ومساعدتها على النهوض بقطاع الصادرات لدفع اقتصاد دولة الإمارات في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، اتفاقية استراتيجية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات. وتم عقد الاجتماع وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، افتراضياً للتوقيع على مذكرة التفاهم…




alt


ضمن جهودهما لتعزيز أعمال الشركات الوطنية ومساعدتها على النهوض بقطاع الصادرات لدفع اقتصاد دولة الإمارات في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، اتفاقية استراتيجية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات.

وتم عقد الاجتماع وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، افتراضياً للتوقيع على مذكرة التفاهم من قبل كل من المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لـ “جافزا” محمد المعلم، والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

ووفقاً لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها عن بعد، ستقدم الاتحاد لائتمان الصادرات خدمات تأمين الصادرات للشركات المرخصة والعاملة في “جافزا”، ويمثل ذلك تتويجاً للأهداف المشتركة بين الشركتين، من أجل تعزيز قدرات اقتصاد دولة الإمارات على الصعيد العالمي، ودعم مكانتها كمركز دولي مفضل للصادرات. وستساعد الاتفاقية في دفع عجلة التوسع والتنويع لموارد الاقتصاد في الدولة، ما سيؤدي بدوره إلى تخفيف الضغط المالي.

ندوات وورش عمل
وقد اتفق الطرفان على التعاون في تنظيم الندوات وورش العمل لتعريف الأعضاء بفوائد التأمين ضد مخاطر عدم السداد والتعريف بمزايا بوالص ائتمان الصادرات وسندات الضمان، وحلول التمويل التجاري التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات. كما سيعمل الطرفان على مساعدة الأعضاء على استهداف قطاعات وأسواق جديدة، إضافة إلى تزويدهم بتقارير دورية عن مخاطر الأسواق لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بأنشطة التجارة الدولية.

أهمية الاتفاقية
وقال المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لـ “جافزا” محمد المعلم، مسلطاً الضوء على أهمية هذه الاتفاقية في تزويد الشركات الوطنية بميزة تنافسية في الأسواق العالمية: “تكمن أهمية اتفاقيتنا مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في مساهمتها بتعزيز تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية العاملة في الدولة، في خطوة ستؤدي إلى زيادة التدفقات النقدية داخل الدورة الاقتصادية بشكل عام، وتمكين تجارتنا عالمياً، إضافة إلى تحقيق التنمية طويلة الأجل. ما سينتج عنه تقديم الدعم لكافة الشركات المرخصة والعاملة في جافزا، ومساعدتها على تجاوز هذه الأوقات غير المستقرة والمتقلبة. ونظراً للمناخ الاقتصادي الحالي وما تسببت به الجائحة عالمياً، نعتقد أن مثل هذه الشراكات ستعزز العلاقات التجارية، لتساعدنا في حماية مصالح الشركات والمستثمرين. فهدفنا المشترك هو ضمان نجاح عملائنا، ونحن على ثقة من أن هذا التحالف سيكون مثمراً، ويدفعنا نحو تحقيق المزيد من التنمية معاً، لخلق مستقبل أفضل لكافة الأطراف”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني: “نسعد بأن تكون هذه الاتفاقية الاستراتيجية جزءاً من جهود الدعم والمساعدة للشركات الوطنية العاملة في الدولة، ونحن على ثقة من أن حلولنا التأمينية المبتكرة ستعزز من مزايا بيئة الأعمال والتجارة، وتضمن ريادة دولة الإمارات في أسواق التصدير، على الرغم من الظروف العالمية الصعبة حالياً؛ إذ يمثل تعزيز التنويع وضمان ازدهار الاقتصاد الإماراتي في عصر ما بعد النفط أحد أهدافنا الرئيسة، ونسعى عبر حلولنا المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العملاء، أن نكون قادرين على زيادة الحماية من المخاطر وتوفير استمرارية أفضل للقطاعات الاقتصادية خلال هذه الأوقات غير المسبوقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً