هل تستيقظون بشكل متكرر أثناء نومكم؟

هل تستيقظون بشكل متكرر أثناء نومكم؟







–>

هل تستيقظون بشكل متكرر أثناء نومكم في ساعات معينة من الليل؟ يمر العديد من الشباب والفتيات في مرحلة المراهقة بهذه التجربة السيئة أثناء النوم، فما السبب؟ ورغم أن الأمر يختلف من شخص لآخر، ولكن الوقت الذي يستيقظ الشخص فيه قد يعطينا فكرة …

–>


هل تستيقظون بشكل متكرر أثناء نومكم في ساعات معينة من الليل؟ يمر العديد من الشباب والفتيات في مرحلة المراهقة بهذه التجربة السيئة أثناء النوم، فما السبب؟ ورغم أن الأمر يختلف من شخص لآخر، ولكن الوقت الذي يستيقظ الشخص فيه قد يعطينا فكرة عن الأسباب العامة التي تؤدي إلى ذلك.

alt
صورة توضيحية

درجة الحرارة
يستيقظ العديد من الناس بين الساعة 3. 30 و4 صباحاً، أحياناً يكون هذا مرتبطاً بالتوتر أو قد يعني أنك تشعر بحرارة الجو.
يجب أن تتراوح درجة حرارة غرفة نومك بين 16 و18 درجة مئوية. إذا كان الجو أكثر سخونة، فحاول فتح نافذة أو استخدام مروحة.

وجبة العشاء
تظهر الأبحاث أن ما نأكله يؤثر على جودة نومنا؛ فتناول كميات أقل من الألياف والكثير من الدهون المشبعة يهدد حصولك على نوم هانئ، وإذا كان نظامك الغذائي سيئاً، فمن المحتمل أن تستيقظ كثيراً أثناء نومك. الأطعمة المشبعة بالدهون ستوقظك ليلاً حتى لو كنت مرهقاً عندما نمت وسقطت بسرعة في أول دورة نوم، فقد تستيقظ بعد 90 دقيقة.
للتغلب على هذه المشكلة حدد نظاماً جيداً لوقت النوم مع حمام دافئ أو كتاب أو كوب من الكاكاو للاسترخاء. يجب علبك ايضا عدم استخدام جهازك المحمول قبل النوم.

الحالة النفسية
ممكن ان يكون سبب الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم من أعراض الاكتئاب، اذا حدث هذا بانتظام ةكان مزاجك متقلباً، فاستشر طبيبك الذي سيتحدث معك حول الأعراض ويمكنه تقديم الدعم.
.
الشعور بالعطش
يستخدم الجسم الماء طوال النهار والليل في كل خلية ونسيج، وبما أننا لا نشرب خلال فترة الليل، فهذا هو الوقت الذي قد يصاب فيه الجسم بالجفاف ويوقظنا لشرب الماء.
وللتغلب على هذه المشكلة حاول أن تشرب كميات أكبر من المياه طوال اليوم، ولكن لا تنتظر حتى المساء، لأن شرب الكثير من المياه قبل الذهاب للفراش قد يجعلك تستيقظ أكثر من مرة لقضاء حاجتك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر