ماكرون يمهل زعماء لبنان “فرصة أخيرة”

ماكرون يمهل زعماء لبنان “فرصة أخيرة”







قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إنه سيمهل الزعماء اللبنانيين من أربعة إلى ستة أسابيع أخرى لتنفيذ خارطة طريق اقترحتها باريس لإنقاذ لبنان من الانزلاق إلى الفوضى، لكنه استبعد فرض عقوبات على قادته حالياً. وأضاف ماكرون في كلمة حول الوضع اللبناني، إنه لا يعتقد بأن فرض العقوبات سيكون مفيداً في هذه المرحلة، لكنه قد…




(أرشيف)


قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إنه سيمهل الزعماء اللبنانيين من أربعة إلى ستة أسابيع أخرى لتنفيذ خارطة طريق اقترحتها باريس لإنقاذ لبنان من الانزلاق إلى الفوضى، لكنه استبعد فرض عقوبات على قادته حالياً.

وأضاف ماكرون في كلمة حول الوضع اللبناني، إنه لا يعتقد بأن فرض العقوبات سيكون مفيداً في هذه المرحلة، لكنه قد يفكر في ذلك في مرحلة لاحقة بالتشاور مع آخرين.

وتابع “خارطة الطريق التي أعلنت في سبتمبر (أيلول) باقية، إنها المبادرة الوحيدة التي اتخذت على الصعيد الوطني والاقليمي والدولي، لم يتم سحبها من الطاولة.ولكن يعود الآن الى المسؤولين اللبنانيين أن ينتهزوا هم هذه الفرصة الاخيرة”.

واعتبر الرئيس الفرنسي أنه على حزب الله الشيعي “ألا يعتقد أنه أقوى مما هو”، وقال: “لا يمكن لحزب الله أن يكون في الوقت نفسه جيشاً يحارب إسرائيل ومجموعة تحارب في سوريا وحزباً يحظى باحترام في لبنان. عليه أن يثبت أنه يحترم جميع اللبنانيين. وفي الأيام الأخيرة، أظهر بوضوح عكس ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً