“أدنوك للإمداد” تحصل على ترخيص مدته 25 عاماً لتقديم خدمات الموانئ البترولية في أبوظبي

“أدنوك للإمداد” تحصل على ترخيص مدته 25 عاماً لتقديم خدمات الموانئ البترولية في أبوظبي







أعلنت شركة “أدنوك للإمداد والخدمات”، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لمجموعة “أدنوك”، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية مع “أدنوك” ممثلة بهيئة الموانئ البترولية، تحصل بموجبها على ترخيص مدته 25 عاماً لتقديم خدمات الشحن والخدمات المتنوعة لنقل المنتجات الهيدروكربونية للموانئ البترولية التابعة لأدنوك في جبل الظنة، وجزيرتي داس وزركوه ومبرز بإمارة أبوظبي. وتمثل هذه الاتفاقية تطوراً مهماً يسهم في ترسيخ…




شركة أدنوك للإمداد والخدمات


أعلنت شركة “أدنوك للإمداد والخدمات”، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لمجموعة “أدنوك”، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية مع “أدنوك” ممثلة بهيئة الموانئ البترولية، تحصل بموجبها على ترخيص مدته 25 عاماً لتقديم خدمات الشحن والخدمات المتنوعة لنقل المنتجات الهيدروكربونية للموانئ البترولية التابعة لأدنوك في جبل الظنة، وجزيرتي داس وزركوه ومبرز بإمارة أبوظبي.

وتمثل هذه الاتفاقية تطوراً مهماً يسهم في ترسيخ مكانة أدنوك للإمداد والخدمات وتعزيز دورها شريكاً استراتيجياً لهيئة الموانئ البترولية في مجال تقديم خدمات عالمية المستوى في مجالات الشحن والملاحة والموانئ والعمليات اللوجستية لجميع الموانئ البترولية لمجموعة “أدنوك” في أبوظبي، كما أنها تتيح المزيد من فرص التعاون الاستراتيجي في مجال تقديم خدمات متخصصة ومتنوعة في إطار اتفاقية طويلة الأجل، بدلاً من تقديمها من خلال عقود تشمل معاملات متعددة.

ووفقاً للاتفاقية، ستقدم “أدنوك” للإمداد والخدمات مجموعة متنوعة من خدمات الموانئ تشمل إرشاد وقطر السفن، وإدارة الخطوط البترولية البحرية، والخدمات البحرية الأخرى. وتم اختيار “أدنوك للإمداد والخدمات” بعد المراجعات الفنية وإجراء دراسات مرجعية بالمقارنة مع عدد من الموانئ الإقليمية والدولية الرئيسية، وذلك لضمان مواكبة أفضل الممارسات الدولية وتقديم خدمات متنوعة ذات مستويات عالمية للموانئ البترولية.

وتمتلك أدنوك للإمداد والخدمات خبرة واسعة في إدارة عمليات الموانئ. ففي عام 2019 وحده، أكمل فريق الخدمات البحرية 8659 عملية غطس، و741 عملية قطر السفن، و2022 مناولة في الخطوط البحرية، و5630 عملية إرشاد، و2806 عملية رسو السفن، بالإضافة إلى ذلك تدير الشركة أكبر مخزون من معدات الاستجابة المخصص للتعامل مع حوادث التسرب النفطي في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات القبطان عبد الكريم المصعبي، إن “توقيع هذه الاتفاقية الجديدة مع هيئة الموانئ البترولية تمثل تطوراً طبيعياً لتعاوننا الوثيق الذي يمتد لسنوات عديدة، كون الاتفاقية تتيح لنا استخدام موارد الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتوظيف أحدث الابتكارات للارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة، في سعينا لتقديم خدمات مستمرة ومتكاملة لجميع الموانئ البترولية في إمارة أبوظبي”.

من جانبه قال نائب رئيس أول هيئة الموانئ البترولية القبطان جاسم الخميري، إن “هذه الاتفاقية والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات، تقدم دليلاً على حرص هيئة الموانئ البترولية الدائم على توفير خدمات مستدامة وفعالة. كما تؤكد هذه الاتفاقية ثقتنا الكبيرة في أصول وإمكانيات شركة أدنوك للإمداد والخدمات وقدرتها على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة وعالمية المستوى في دولة الإمارات بكفاءة عالية، مما يمكننا من الحفاظ على المعايير الدقيقة للخدمات البحرية وتعزيزها في إطار جهودنا ومساعينا المستمرة لضمان التصدير الآمن لمنتجات أدنوك إلى عملائها في كافة أنحاء العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً