مطارات عُمان تعلن عن آلية فحص فيروس كوفيد-19 في مطاراتها

مطارات عُمان تعلن عن آلية فحص فيروس كوفيد-19 في مطاراتها







تواصل مطارات عُمان بالتعاون مع شركة اللوازم العالمية بالشراكة مع BGI الصينية الانتهاء من تجارب مناضد إجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا المستجد في مطار مسقط الدولي ومطارات صلالة وصحار. وتهدف هذه المرافق الجديدة إلى تسهيل إجراءات فحص المسافرين القادمين والمغادرين حسب إشتراطات الجهات المعنية للتعامل مع تفشي فيروس “كوفيد-19” واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع …

ff-og-image-inserted

تواصل مطارات عُمان بالتعاون مع شركة اللوازم العالمية بالشراكة مع BGI الصينية الانتهاء من تجارب مناضد إجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا المستجد في مطار مسقط الدولي ومطارات صلالة وصحار.

وتهدف هذه المرافق الجديدة إلى تسهيل إجراءات فحص المسافرين القادمين والمغادرين حسب إشتراطات الجهات المعنية للتعامل مع تفشي فيروس “كوفيد-19” واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع المسافرين وأطقم الطائرات وموظفي المطارات.

ويأتي أنشاء هذه المرافق في إطار الإجراءات الاحترازية والصحية التي بدأت مطارات عُمان في اتخاذها لتكييف عملياتها مع مرحلة ما بعد فيروس كورونا، حيث من المقرر عودة حركة السفر المجدولة بحلول أوائل شهر أكتوبر القادم مع استئناف الرحلات الدولية والمحلية عبر مطارات السلطنة.

وحسب الإشتراطات التي فرضتها وزارة الصحة وأعلنت عنها هيئة الطيران المدني، سيخضع جميع المسافرين القادمين إلى أراضي السلطنة إلى الفحص المخبري PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد على نفقتهم الخاصة.

ويتطلب الفحص حجزاً مسبقاً وذلك عبر التسجيل في تطبيق “ترصد+” على الهواتف الذكية ودفع تكلفة الخدمات البالغة 25 ريالا عمانيا، حيث يتيح هذا التطبيق جمع بيانات المسافرين وحجز الفحص المخبري ويوفر نتيجة الفحص في غضون 24 ساعة ويمنح المستخدم خيار دفع رسوم الفحص بطريقة آمنة وسهلة قبل الوصول لتقليل وقت الانتظار في طوابير مناضد الاختبار داخل المطار.

كما تم الإنتهاء من تجهيز ممرات الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا من داخل المركبات في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة وذلك لتسهيل جمع العينات وفحصها على أن يقوم من يرغب بإجراء الفحص من المواطنين والمقيمين بحجز موعد الفحص مسبقًا ودفع رسوم الخدمة البالغة 25 ريالاً عمانياً عبر تطبيق “ترصد+” الذي سيتيح الحصول على نتيجة الفحص في غضون 24 ساعة.

وقد حرصت مطارات عُمان على مراعاة جميع التدابير الاحترازية وإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها وفق الاشتراطات الصحية الدولية، بما في ذلك إلزام المسافرين ومرتادي المطار ارتداء الكمامات طوال فترة تواجدهم داخل مبنى المطار، كما قامت بتركيب الكاميرات الحرارية الذكية في أماكن مختلفة لفحص درجة حرارة جميع المسافرين تلقائيا وتوفير أجهزة تعقيم اليدين ووضع قواعد لتطبيق التباعد الاجتماعي داخل مبنى المسافرين بالمطار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً