الحكومة اليمنية والحوثيون يتفقان على تبادل أكثر من 1000 أسير

الحكومة اليمنية والحوثيون يتفقان على تبادل أكثر من 1000 أسير







أكد مصدر يمني مسؤول في الحكومة الشرعية، اليوم السبت، اتفاق الفريق الحكومي، وفريق الحوثيين في لجنة شؤون الأسرى المنبثقة من اتفاق السويد، على تبادل الإفراج عن أكثر من ألف أسير ومعتقل من الطرفين. وقال المصدر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، :”توصل الطرفان إلى اتفاق يقضي بتبادل 1081 أسيراً ومعتقلاً من …




شخص يرفع العلم اليمني (أرشيف / غيتي)


أكد مصدر يمني مسؤول في الحكومة الشرعية، اليوم السبت، اتفاق الفريق الحكومي، وفريق الحوثيين في لجنة شؤون الأسرى المنبثقة من اتفاق السويد، على تبادل الإفراج عن أكثر من ألف أسير ومعتقل من الطرفين.

وقال المصدر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، :”توصل الطرفان إلى اتفاق يقضي بتبادل 1081 أسيراً ومعتقلاً من كلا الجانبين”.

وأوضح المصدر :”أن من بين المشمولين في الاتفاق، 15 أسيراً سعودياً و4 أسرى سودانيين”.

وأكد المصدر، أن هناك اجتماعاً آخر للجنة الإشرافية سيعقد في العاصمة الأردنية عمان “للنقاش حول استكمال تنفيذ باقي الاتفاق وتوسعته ليشمل الإفراج عن أعداد أكبر من المعتقلين والأسرى بينهم الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن”.

والأربعة المشمولون بقرار مجلس الأمن هم، ناصر منصور، شقيق الرئيس عبدربه منصور هادي، ومحمود الصبيحي، وزير الدفاع السابق، والقائد العسكري فيصل رجب، ومحمد قحطان، قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وخلال الاسبوع الماضي توجه ممثلي اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة اتفاق تبادل الأسرى (الفريق الحكومي والفريق الحوثي) إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في اجتماع مناقشة ملف تبادل المعتقلين والأسرى، برعاية مكتب المبعوث الأممي والصليب الأحمر.

وكانت اللجنة الإشرافية، قد عقدت عدة جولات واجتماعات في العاصمة الأردنية عمان، العام الماضي، للمضي قدماً في تنفيذ الاتفاق.

جدير بالذكر أن الطرفين قد وافقا في محادثات ستوكهولم التي عقدت عام 2018، على تبادل 15 ألف أسير وسلموا لوائح بأسماء هؤلاء الأسرى للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً