طريقة عمل تارت الفستق بحشو الكاسترد بالكراميل

طريقة عمل تارت الفستق بحشو الكاسترد بالكراميل







طريقة عمل تارت الفستق بحشو الكاسترد بالكراميل، يعتبر الفستق والمكسرات من أكثر الاشياء المفيدة والتي تحتوي على البروتين والألياف الهامه لصحه الجسم حيث يمكن تجهيز حلوى بالفستق وتكون محشية الكاسترد والكراميل، وتتميز بمذاقها الرائع ويحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل عن خطوات تجهيز تارت الفستق بحشو الكاسترد والكراميل بالخطوات. …

طريقة عمل تارت الفستق بحشو الكاسترد بالكراميل، يعتبر الفستق والمكسرات من أكثر الاشياء المفيدة والتي تحتوي على البروتين والألياف الهامه لصحه الجسم حيث يمكن تجهيز حلوى بالفستق وتكون محشية الكاسترد والكراميل، وتتميز بمذاقها الرائع ويحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل عن خطوات تجهيز تارت الفستق بحشو الكاسترد والكراميل بالخطوات.

عمل تارت الفستق

المكونات، نصف كوب فستق حلبي وكوب دقيق أبيض وملعقتين سكر بودر وملعقه ماء مثلج و150 جرام زبدة.

الكاسترد، ثلاث اكواب حليب وست صفار مبيض و 34 كوب سكر ربع كوب دقيق ذرة وملعقتين دقيق وملعقه صغيره فانيليا.

الكراميل، كوب سكر أبيض وربع كوب عسل وملعقتين ماء وملعقة عصير الليمون.

تجهيز تارت الفستق بحشو الكاسترد والكراميل

قومي بعمل قاعد الفستق بعد فرم وتنعيم الفستق ويضاف إليها السكر والدقيق وتقلب المكونات بعد ذلك يتم إضافة الزبدة حتى تختلط المكونات مع بعضها ثم ابدائي بوضع الماء بشكل تدريجي حتى تتجانس، واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تشكيلها على هيئة قرص.

بعد ذلك قومي بتجهيز الصينية وضعي فيها واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم قومي بتسخين الفرن وضعي ورق الزبدة وقليل من الحبوب ويترك في الفرن لمده 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم اخراجه من الفرن وضعها مرة أخرى لمدة 15 دقيقه حتى يصبح لونه ذهبي ومقرمش.

بعد ذلك قومي باضافة الحليب والفانيليا في وعاء علي النار حتي يصل إلي مرحلة الغليان وضعي صفار البيض والسكر فى وعاء وقلبي المكونات حتى يصبح سميك، ونضيف إليه الدقيق بشكل تدريجي ثم ضعي الحليب الدافئ وضعيه على النار مرة أخرى حتى ينضج ويصل إلى مرحلة الغليان ويصبح كثيفا.

بعد ذلك قومي بوضع خليط الكاسترد فوق التارت وبعد ذلك اتركيه يبرد لمدة ساعتين او حتى يتماسك ثم ابدئي بتجهيز الكراميل عند خلط جميع المكونات مع بعضها، حتى يصبح لونه فاتح واتركيه يبرد ثم ابدائى تزيين الجزء العلوي من التارت بصوص الكراميل وضعي عليها الفستق الناعم ويتم تقديمه بارد وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً