وزير الصحة اللبناني: الوضع خرج عن السيطرة

وزير الصحة اللبناني: الوضع خرج عن السيطرة







اختتم وزير الصحة اللبناني حمد حسن، زيارته إلى محافظة عكار اللبنانية بزيارة لبلدة ببنين، مستطلعاً أوضاع البلدة مع ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد، حسبما أوردت صحيفة النهار اللبنانية. وقال حسن “المستشفى ليس معملاً يقاس فيه الإنتاجية بالربح والخسارة، المستشفى دائماً رابح عندما يساهم في إنقاذ الإنسان”.وتابع “للأسف، بعضهم تخلى، ونحن نعمل بجهد كبير لرفع عدد …




(أرشيف)


اختتم وزير الصحة اللبناني حمد حسن، زيارته إلى محافظة عكار اللبنانية بزيارة لبلدة ببنين، مستطلعاً أوضاع البلدة مع ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد، حسبما أوردت صحيفة النهار اللبنانية.

وقال حسن “المستشفى ليس معملاً يقاس فيه الإنتاجية بالربح والخسارة، المستشفى دائماً رابح عندما يساهم في إنقاذ الإنسان”.

وتابع “للأسف، بعضهم تخلى، ونحن نعمل بجهد كبير لرفع عدد الأسرة لاستقبال مرضى كورونا، أسرة عادية وأسرة عناية فائقة”، مضيفاً “واضح أنه مع هذه الأرقام الصادمة حيث بتنا على عتبة 1300 مصاب يومياً، لا يمكننا أن نترك مجتمعنا لمواجهة مصير الموت المحتوم”.

واستدرك “بإمكاننا أن نتعاضد ونتكاتف اجتماعياً ووطنياً وأن تكون الدولة مسؤولة”.

واختتم حديثه قائلاً: “قلنا سابقاً إننا نقاتل باللحم الحي وما زلنا نفعل ذلك، والوضع الآن أننا في عين العاصفة، وفي الجائحة الكبرى والوضع خارج عن السيطرة، وفي خطر شديد مع أعلى نسبة إصابات يومياً، وأعلى نسبة وفيات وهذا مؤشر لحساسية ودقة الوضع، لا سيما أننا في ضعف، وهذا أمر يتطلب منا التعاضد للمواجهة”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، تسجيل 1280 إصابة بكورونا خلال آخر أربع وعشرين ساعة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ ظهور الفيروس فيها فبراير (شباط) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إنها سجلت أيضاً 7 وفيات جراء الفيروس خلال اليوم الأخير، وأضافت أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى أكثر من 35 ألفاً، بينها 340 وفاة، وأكثر من 15 حالة تعافت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً