اناقة

مقشرات منزلية الصنع حسب نوع البشرة .. جربيها

مقشرات منزلية الصنع حسب نوع البشرة .. جربيها







يعد مقشر البشرة من المستحضرات الضرورية لتنظيف البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت، وحتى تحصلي عل فاعلية قصوى نقترح عليك في مقال اليوم بعض المقشرات الطبيعية لتصنعيها بنفسك.مقشر البشرة الحساسة: لتحضير هذا المقشر تحتاجين لملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو البندق وأضيفي القليل من هلام الصبار الطازج. اغسلي يديك جيدا …

يعد مقشر البشرة من المستحضرات الضرورية لتنظيف البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت، وحتى تحصلي عل فاعلية قصوى نقترح عليك في مقال اليوم بعض المقشرات الطبيعية لتصنعيها بنفسك.

مقشر البشرة الحساسة: لتحضير هذا المقشر تحتاجين لملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو البندق وأضيفي القليل من هلام الصبار الطازج.

اغسلي يديك جيدا ثم طبقي المقشر على وجه نظيف مع التدليك في شكل حركات دائرية خفيفة ثم اشطفي بالماء البارد.

مقشر البشرة الجافة: قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من عسل مانوكا.

وزعي المزيج على بشرة رطبة ودلكي في شكل دائري بدون ضغط لدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر البشرة الدهنية: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل العضوي مع ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، اتركي الخليط يرتاح لبعض الدقائق ثم استخدميه على بشرة رطبة مع القيام بالتدليك بأطراف الأصابع. اتركي المقشر لبعض الدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مقشر للتخلص من الرؤوس السوداء: امزجي عصير ليمونة مع كيس من صودا الخبز، يوزع المستحضر على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً