المظاهرات في إسرائيل مستمرة رغم الإغلاق

المظاهرات في إسرائيل مستمرة رغم الإغلاق







شارك آلاف الأشخاص في مظاهرات في أنحاء متفرقة من إسرائيل اليوم السبت، احتجاجاً على حكم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وذلك بالرغم من الإغلاق المشدد الناجم عن فيروس كورونا. وحاول نتانياهو في وقت سابق تمديد قواعد الإغلاق في البلاد لمنع الاحتجاجات التي تنطلق حالياً على أساس أسبوعي، لأسباب صحية، لكنه لم يتمكن من فرض قيود جديدة من…




محتجون يشاركون في تظاهرة ضد نتانياهو (أرشيف)


شارك آلاف الأشخاص في مظاهرات في أنحاء متفرقة من إسرائيل اليوم السبت، احتجاجاً على حكم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وذلك بالرغم من الإغلاق المشدد الناجم عن فيروس كورونا.

وحاول نتانياهو في وقت سابق تمديد قواعد الإغلاق في البلاد لمنع الاحتجاجات التي تنطلق حالياً على أساس أسبوعي، لأسباب صحية، لكنه لم يتمكن من فرض قيود جديدة من خلال البرلمان الإسرائيلي في الوقت المناسب.

وأدى ذلك إلى السماح لقوافل المتظاهرين بتجاوز حواجز الشرطة التي تهدف إلى فرض حظر على السفر غير الضروري على الطرق السريعة الرئيسية بين تل أبيب والقدس.

وأصبحت احتجاجات يوم السبت حدثاً أسبوعياً منذ يونيو (حزيران)، حيث انضم المعارضون السياسيون لنتانياهو إلى أولئك الذين تضرروا مالياً من التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وأكدت إسرائيل عدداً قياسياً من الإصابات بلغ 8178 إصابة بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس وإجمالي 1412 وفاة منذ مارس (آذار).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً