خفر السواحل الجزائري يعترض 755 مهاجراً

خفر السواحل الجزائري يعترض 755 مهاجراً







اعترض خفر السواحل الجزائري في الأسبوع الأخير إجمالي 755 مهاجراً وانتشل ثلاث جثث كانت على متن عدة زوارق في وضع سيئ أثناء محاولة بلوغ السواحل الأوروبية من مناطق مختلفة من البلاد، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع اليوم السبت. وكشفت الوزارة أن ألف و200 شخص اعتقلوا أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية، بينما لقي 10 آخرون مصرعهم خلال الأيام العشرة الأخيرة.من جانبه، …




خفر السواحل الجزائري يعترض قارب مهاجرين (أرشيف)


اعترض خفر السواحل الجزائري في الأسبوع الأخير إجمالي 755 مهاجراً وانتشل ثلاث جثث كانت على متن عدة زوارق في وضع سيئ أثناء محاولة بلوغ السواحل الأوروبية من مناطق مختلفة من البلاد، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع اليوم السبت.

وكشفت الوزارة أن ألف و200 شخص اعتقلوا أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية، بينما لقي 10 آخرون مصرعهم خلال الأيام العشرة الأخيرة.

من جانبه، أنقذ خفر السواحل التونسي خلال نفس الفترة إجمالي 48 مهاجراً يحملون الجنسية الجزائرية على متن زوارق مختلفة كانت في عرض البحر بعد تعرضها لعطل قبالة سواحل مدينة طبرقة الشمالية الحدودية.

وكشفت الصحافة المحلية عن إصابة 20 من هؤلاء المهاجرين بفيروس كورونا المستجد.
وارتفع وتيرة الهجرة غير الشرعية في العامين الأخيرين في الجزائر، التي يسكنها نحو 44 مليون نسمة، وتشهد أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية حادة تفاقمت في عام 2014 نتيجة انهيار أسعار النفط والغاز، الذي يمثل الثروة الوحيدة للبلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً