‎محادثات إماراتية دنماركية لتعزيز التعاون

‎محادثات إماراتية دنماركية لتعزيز التعاون







التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، مع وزير خارجية الدنمارك جيب كوفود، وتمحورت المباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، كما بحثا التطورات الإقليمية وتداعياتها. وبحث الدكتور أنور قرقاش مع كوفود خلال لقائهما اليوم السبت التعاون المشترك بين الإمارات والدنمارك وجهود تنمية علاقات الصداقة وتطويرها في العديد من المجالات، إلى جانب المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي…




alt


التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، مع وزير خارجية الدنمارك جيب كوفود، وتمحورت المباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، كما بحثا التطورات الإقليمية وتداعياتها.

وبحث الدكتور أنور قرقاش مع كوفود خلال لقائهما اليوم السبت التعاون المشترك بين الإمارات والدنمارك وجهود تنمية علاقات الصداقة وتطويرها في العديد من المجالات، إلى جانب المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب وزير خارجية الدنمارك عن ترحيب بلاده بمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل وأثرها الإيجابي على المنطقة.

من جانبه، أشار الدكتور أنور قرقاش إلى أن “خيار السلام خيار استراتيجي عربي يقوم على حل الدولتين، وأن الإمارات تمكنت عبر قرارها السيادي من وقف ضم أراض فلسطينية وهي تسعى عبر هذه المعاهدة إلى فتح صفحة جديدة في المنطقة”، وأكد أن “هذه المعاهدة لا تستهدف أية جهة كانت ولكنها خيار استراتيجي سيعود على الإمارات والمنطقة بالخير والاستقرار والازدهار”.

كما استعرض مع وزير خارجية الدنمارك سبل التعاون الثنائي بين الإمارات والدنمارك في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كورونا.

وثمن الدكتور أنور قرقاش الدور الدنماركي في العملية الأوروبية لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً