نظرة على جديد أمازون هذا العام واهم المنتجات

نظرة على جديد أمازون هذا العام واهم المنتجات







في حدث الأجهزة لعام 2020 اليوم، أعلنت شركة أمازون عن عدة أجهزة ومنتجات وخدمات جديدة والتي سنلقي عليها نظرة في هذه المقالة.

في حدث الأجهزة لعام 2020 اليوم، أعلنت شركة أمازون عن عدة أجهزة ومنتجات وخدمات جديدة والتي سنلقي عليها نظرة في هذه المقالة.

جهاز Fire TV Stick

aligncenter size-full wp-image-252174

قدمت أمازون نسخة محدثة من جهاز Fire TV Stick بسعر 39.99 دولار، ويوفر هذا الجهاز أداء متطور وأكثر قوة. وعلاوةً على ذلك، تقدم الشركة أيضًا إصدار لايت من الجهاز بسعر 29.99 دولار والذي يطلق عليه Fire TV Stick Lite وتّدعي الشركة بأنه أقوي جهاز بث بسعر أقل من 30 دولار.

كلا الجاهزين يمكنهم البث بجودة HD مع تقنية HDR موسعة وسيتم إطلاقهما في 30 سبتمبر. وسيكون Fire TV Stick القياسي أسرع من لايت عند تشغيل التطبيقات وبدء التدفقات. ويتمثل الاختلاف الآخر في أن جهاز التحكم عن بُعد في Fire TV Stick به عناصر تحكم في مستوى الصوت وكتم الصوت لجهاز التلفزيون الخاص بك، في حين أن جهاز لايت ليس كذلك. ومع ذلك، يقدم كلاهما دعمًا للبحث الصوتي والأوامر مع مساعد أليكسا.

خدمة نتفلكس على شاشة 10 Echo Show الجديدة

aligncenter size-full wp-image-252175

أضافت شركة أمازون أخيرًا خدمة نتفلكس على Echo Show. فقد كان مستخدمي Echo Show قادرين من قبل على مشاهدة منصات مثل Hulu و Prime Video، ولكن لم يكن باستطاعتهم البث على نتفلكس. والآن، مع Echo Show 10 الجديدة، تم حل هذه المشكلة بالأخص.

ووفقًا لأمازون، فستتمكن من استخدام صوتك للبحث عن برامج أو أفلام نتفلكس وبدء تشغيلها على شاشة Echo Show ذات حجم 10 بوصة. وإذا كنت تنظف المنزل أو تطبخ أو مشغول بطريقة أخرى أثناء المشاهدة على نتفلكس، فلا تقلق بشأن ذلك، ستتحرك شاشة Echo Show 10 الآلية باستخدام تقنية رؤية الكمبيوتر والرصد بالموجات الصوتية لتتوجه إليك.

ستكلف Echo Show 10 الجديدة 249.99 دولارًا.

خدمة الألعاب السحابية Luna

aligncenter size-full wp-image-252173

أعلنت أمازون عن منصة ألعاب سحابية تسمى Luna، ولم يكن الأمر مفاجئ، فقد ترددت شائعات عن الخدمة في العام الماضي، إذ كانت تحمل الاسم الرمزي “Tempo”.

ليس من الواضح متى سيتم إطلاق Luna على نطاق واسع، ولكنها ستكون متاحة في البداية على أجهزة الحواسب الشخصية وأجهزة Mac و Fire TV و iPhone و iPad (عبر تطبيقات الويب)، مع إصدار أندرويد مخطط له بعد الإطلاق. وتقول أمازون إن المستخدمين المهتمين في الولايات المتحدة يمكنهم طلب الوصول المبكر إلى الخدمة بدءًا من اليوم. لا توجد معلومات عن التوفر الدولي.

ستكون الخدمة متاحة “بسعر تمهيدي” يبلغ 5.99 دولارًا شهريًا خلال مرحلة الوصول المبكر، والتي تمنح المشتركين القدرة على لعب ألعاب قناة Luna Plus عبر جهازين في وقت واحد وتوفر دقة 4K بمعدل 60 إطار بالثانية. وبطبيعة الحال، سيتم تشغيلها بواسطة AWS، منصة الويب الشاملة لشركة أمازون.

خدمة Guard Plus

aligncenter size-full wp-image-252176

كشفت أمازون عن خدمة أمنية جديدة مدعومة من أليكسا تسمى Guard Plus، وتبلغ تكلفة الخدمة 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر، أو 49 دولارًا أمريكيًا في السنة.

تعتبر Guard Plus ترقية إلى Alexa Guard، وهي خدمة مجانية تمكّن مساعد أليكسا من الاستماع إلى علامات الخطر أثناء تواجدك خارج المنزل وتحاكي استخدامك اليومي للضوء الذكي.

عندما تقوم بتعيين Guard Plus على Away Mode، ستستمع أليكسا للنشاط غير المعتاد وتدفع تنبيهًا إذا اكتشفت أيًا منها. كما ستصدر أصواتًا تحذيرية لردع الدخلاء المحتملين.

ستتمكن أليكسا أيضًا من الاتصال بخط المساعدة في حالات الطوارئ نيابة عنك، والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل “وكلاء مدربين”، وفقًا للشركة، الذين يمكنهم الاتصال بخدمة الطوارئ نيابة عنك.

معالج AZ1 Neural Edge

aligncenter size-full wp-image-252172

كشفت أمازون عن معالج AZ1 Neural Edge، وهو وحدة من السيليكون ستعمل على تسريع قدرة أليكسا على الإجابة على استفساراتك وأوامرك بمئات المللي ثانية لكل رد.

قامت الشركة ببناء هذه الوحدة بالتعاون مع MediaTek، وستسمح بالتعرف على الكلام عبر الشبكات العصبية على الجهاز للمنتجات الجديدة.

تم دمج المعالج في مكبر الصوت الذكي الجديد Echo وشاشة Echo Show 10 الذكية التي تم الإعلان عنها اليوم. وتقول أمازون إن هذه المنتجات تحتوي على ذاكرة على الجهاز والتي تدعم هذا المستوى من المعالجة. سيتم دمج AZ1 في المزيد من المنتجات في مجموعة Echo من الآن فصاعدًا.

تحديثات أليكسا

aligncenter size-full wp-image-252170

أعلنت الشركة أيضًا عن مجموعة من التحسينات القادمة إلى أليكسا، إذ قالت إن المساعد الصوتي سيكون أفضل في الاستجابة للعديد من الأشخاص، وفي حالات أخرى، سيكون أكثر ذكاءً في طرح وتذكر إجابات الأسئلة التوضيحية. كما سيتم أيضًا تحديث أليكسا لتغيير لهجتها استجابةً لمحادثات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً