REALME تعلن عن أول جهاز تلفاز ذكي بشاشة SLED في العالم

REALME تعلن عن أول جهاز تلفاز ذكي بشاشة SLED في العالم







أعلنت شركة REALME في حدث عقد مؤخراً عن أول جهاز تلفاز ذكي في العالم يأتي بشاشة مميزة بتقنية SLED الجديدة،  وبحجم 55 إنش.

أعلنت شركة REALME في حدث عقد مؤخراً عن أول جهاز تلفاز ذكي في العالم يأتي بشاشة مميزة بتقنية SLED الجديدة، وبحجم 55 إنش.

نجحت شركة REALME في المنافسة في سوق الهواتف الذكية خلال وقت قصير من إنطلاق الشركة للأسواق، ومن ثم إنتقلت الشركة للمنافسة في سوق السماعات، وأيضاً أجهزة التلفاز، واليوم تتخذ الشركة خطوة هامة للمنافسة بقوة أكبر في سوق أجهزة التلفاز الذكية خلال الفترة القادمة.

aligncenter size-full wp-image-252187

لن تقتصر منافسة REALME في سوق أجهزة التلفاز الذكية على الإصدارات ذات التكلفة المتوسطة من الأجهزة، بل أنها تتقدم اليوم بإعلانها عن أول جهاز تلفاز ذكي في العالم يتميز بشاشة SLED 4K.

ولقد إستعرضت شركة Realme خلال إعلانها تفاصيل عن تقنية SLED 4K الجديدة في شاشات أجهزة التلفاز، والتي قد تستبدل تقنية QLED خلال الفترة القادمة، حيث تقدم الشركة هذه التقنية الجديدة في شاشة مميزة بحجم 55 إنش، إلا أن الشركة لم تحدد موعد لإنطلاق هذا الإصدار للأسواق.

ويتيمز جهاز تلفاز Realme الذكي بشاشة SLED 4K بتغطية لونية بنسبة 108% من ألوان NTSC، كما تأتي التقنية الجديدة لدعم التحكم في الضوء الأزرق المنبعث من أجهزة التلفاز، وقد حصل الجهاز على شهادة إعتماد TUV Rheinland.

aligncenter size-full wp-image-252188

تقنية SLED في جهاز Realme

ترتكز تقنية SLED على جلب طريقة جديدة لإضاءة اللوحة، حيث تأتي شاشات LCD بإضاءة بيضاء في الجهة الخلفية من اللوحات والتي تمر بفلاتر RGB، بينما ترتكز تقنية SLED على إستخدام إضاءة LED باللون الأحمر، والأخضر وأيضاً الأزرق، كما تستخدم الشاشة تقنية الكريستال السائل لذا تعد هذه الشاشات من فئة LCD أيضاً.

كما تختلف تقنية SLED عن تقنية QLED في الشاشات، حيث ترتكز تقنية Quantum Dot على إستخدام الإضاءة الخلفية الزرقاء مع إستخدام تقنية Quantum Dot لإمتصاص هذا الضوء وإعادة إنتاج اللون الأخضر أو الأحمر، بينما تساعد شاشات LCD المحرك في التحكم في كم الإضاءة التي تمر عبر كل بيكسل.

أيضاً إلى جانب إعادة إنتاج الألوان تعمل تقنية SLED على ضبط دقة الألوان بأفضل جودة، كما تقدم التقنية نطاق لوني واسع، مع تحسين إنتاج الصور بجودة أعلى.

يذكر أن Realme قد أكدت خلال إعلانها على أن تقنية SLED هي تقنية أكثر كفاءة لأجهزة التلفاز الذكية، تستبدل بها الشركة الموجة السائدة بين الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز الذكية مثل سامسونج ووان بلس، حيث تتجه هذه الشركات لإنتاج أجهزة مميزة بشاشة QLED، أيضاً من المتوقع أن ينطلق جهاز Realme الأول بشاشة SLED في السوق الهندي لاحقاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً