طريقه عمل الشاورما التركية بمكونات خطوات سهلة للغاية

طريقه عمل الشاورما التركية بمكونات خطوات سهلة للغاية







طريقه عمل الشاورما التركية بمكونات خطوات سهله للغاية، تعتبر الشاورما من الوجبات السريعة التي تقوم منتشرة دائما في المحلات والمطاعم وهي عبارة عن وجبة تركية لها مذاق رائع ومميز، ويمكن تجهيزات في وقت قليل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الشاورما التركية بين مكونات وخطوات سهلة للغاية. عمل الشاورما التركية المكونات الحشو، 4 قطع من صدور …

طريقه عمل الشاورما التركية بمكونات خطوات سهله للغاية، تعتبر الشاورما من الوجبات السريعة التي تقوم منتشرة دائما في المحلات والمطاعم وهي عبارة عن وجبة تركية لها مذاق رائع ومميز، ويمكن تجهيزات في وقت قليل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الشاورما التركية بين مكونات وخطوات سهلة للغاية.

عمل الشاورما التركية

المكونات الحشو، 4 قطع من صدور الدجاج وثلاث فصوص ثوم ناعم وليمون واحدة مقطعة شرائح وملعقة من الزنجبيل الناعم والفلفل الأبيض وملعقة الهيلي وثلاث ملاعق من عصير الليمون وأربع ملاعق من الزيت النباتي، وخمس قطع من الخبز العربي ودبس الرمان وأربع حبات مخلل الخيار.

مكونات الصلصة بالثوم، كوب من الزيت النباتي وملعقة من الملح والخل الأبيض ومن عصير الليمون و2 فص ثوم وزلال بيضتين.

خطوات تجهيز الشاورما التركية

تحضير الصلصة، نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع فيه الزلال ثم نبدأ بوضع الزيت بشكل تدريجي ثم نبدأ بإضافة الثوم والملح والخل وكذلك عصير الليمون والفلفل، وتخلط المكونات مع بعضها ثم يتم في ووضعها في وعاء متوسط وتترك لحين الاستخدام.

بعد ذلك يتم تقطيع الدجاج تجهيز الشاورما وتكون عبارة عن شرائح ناعمة وطويلة ثم يتم وضع الزيت وعصير الليمون المخلوط وإضافة الثوم المهروس ثم الزنجبيل والملح والفلفل والهيل وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم تغطيها بشرائح الليمون وتترك في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر.

بعد ذلك يتم تسخين الزيت واضافة هذا الخليط على نار متوسطة حتى يصبح لونه ذهبي ثم يتم وضع قطعة من الفحم على النار، وبعد انتهاء تجهيز الشاورما يتم اضافة القليل من السمن أو الزيت على الفحم وتغطيه المقلب بشكل سريع حتى تصبح اشاروما لها نكهة مميزة.

بعد ذلك يتم تجهيز الخبز ووضع الخلطة داخل كل خبز وأضافة شرائح المخلل وتسخينه وتوضع في طبق الخضار الطازج ويتم تناوله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً