طريقة عمل مجدرة الأرز بمكونات سهلة وبالخطوات للاستمتاع بتناوله اللذيذ

طريقة عمل مجدرة الأرز بمكونات سهلة وبالخطوات للاستمتاع بتناوله اللذيذ







طريقة عمل مجدرة الأرز بمكونات سهلة وبالخطوات للاستمتاع بتناوله اللذيذ، تعتبر هذه الأكلة من أكثر الأكلات المعروفة في المطابخ الشامية وتحتوي على الكثير من المكونات الهامة لصحة الجسم ومفيدة للغاية بفضل احتوائها على البروتين والألياف والكمبيوترات والفيتامينات والمعادن، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل عن طريقه تجهيز مجدرة الأرز في المنزل بالخطوات. عمل مجدرة الأرز المكونات،…

طريقة عمل مجدرة الأرز بمكونات سهلة وبالخطوات للاستمتاع بتناوله اللذيذ، تعتبر هذه الأكلة من أكثر الأكلات المعروفة في المطابخ الشامية وتحتوي على الكثير من المكونات الهامة لصحة الجسم ومفيدة للغاية بفضل احتوائها على البروتين والألياف والكمبيوترات والفيتامينات والمعادن، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل عن طريقه تجهيز مجدرة الأرز في المنزل بالخطوات.

عمل مجدرة الأرز

المكونات، ثلاث أكواب من العدس البني ونصف كوب أرز وقليل من الملح والفلفل الأسود وبصل للزينة وملعقتين زيت نباتي ملعقة ونصف من الطحين أو الدقيق وملعقة كبيرة من البقدونس.

خطوات تجهيز المجدرة بالارز

أولا يتم تجهيز وعاء نظيف ووضعها في الماء الى المنتصف ويوضع على النار حتى يغلي ثم نضيف العدس حتى ينضج وبعد ذلك نقوم بغسل الأرز في وعاء آخر ويترك منقوع في الماء لمدة ساعة مع تغيير الماء بشكل دائم، بعد ذلك يتم تصفية الأرز بعد أن ينضج العدس يخلط الارز مع العدس وتقلب المكونات ونقوم بوضع ماء حتى يغطى الارز والعدس ونضعه على النار مع أخرى، ويصل إلى مرحلة الغليان.

ويجف ثم نقوم بقلي شرائح البصل في الزيت ونضيف عليها الطحين حتى يصبح لونها ذهبي ونضع الفلفل والملح ثم يتم تصفيته ونضع المقدار مع الساخنة في طبق التقديم ونضيف عليها شرائح البصل المقلي ويتم تناولها مع السلطة الخضراء مع اللبن.

يمكن استخدام الأرز البسمتي او الحبة الطويلة وينبغي التأكد من تنظيف الأرز جيدا حتى لا يلتصق أو يعجن أثناء تجهيز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً