طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وسر التتبيلة أفضل من المحلات

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وسر التتبيلة أفضل من المحلات







الكبدة الاسكندراني من المأكولات الشعبية المميزة بطعمها الشهي واللذيذ ورائحتها الشهية، وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية، أهمها عنصر الحديد وايضا تحتوى على الفيتامينات، ممكن أن تحضر الكبدة الاسكندراني من كبد البقرة أو كبد الجاموس حسب الرغبة، فهي في الحالتين رائعه . هي من الوجبات التي لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها، يمكنك أعدادها وتقديمها في دقائق معدوده، ويمكن …

الكبدة الاسكندراني من المأكولات الشعبية المميزة بطعمها الشهي واللذيذ ورائحتها الشهية، وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية، أهمها عنصر الحديد وايضا تحتوى على الفيتامينات، ممكن أن تحضر الكبدة الاسكندراني من كبد البقرة أو كبد الجاموس حسب الرغبة، فهي في الحالتين رائعه .

هي من الوجبات التي لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها، يمكنك أعدادها وتقديمها في دقائق معدوده، ويمكن أن نقدم بجانبها المعكرونة، أو بجانب الخبز والمخلل، أو نعملها ساندويتشات، وسبب تميز المحلات في تحضيرها بسبب تتبيلتهم السرية، فتابعي معى لكي تتعرفي علي طريقة تحضيرها وسر تتبيلتها بكل سهوله .

مقادير الكبدة الاسكندراني .

  1. نصف كيلو من كبد البقرة أو كبد الجاموس مقطعه شرائح رفيعه بدون غسيل .
  2. فلفل أخضر حلو وفلفل حار مقطعين مكعبات صغيره .
  3. ثوم مفروم .
  4. زيت نباتي .
  5. خل .
  6. ملح .
  7. فلفل أسود .
  8. كزبره ناشفه .
  9. كمون مطحون .

طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني .

  • بعد تقطيع الكبد نضعها في مصفاه بدون غسيل ونتركها ربع ساعه لتنزل الدم الذي بداخلها .
  • نضع زيت نباتي داخل الطاسة ونرفعها علي النار ونضع الثوم المفروم ونقلب حتي يصبح لونه ذهبي فاتح، ونضيف له القليل من الخل .
  • ثم نقوم بوضع الكبد ونقلب حتي يتغير لونها ونضيف لها الملح والفلفل الأسود، والكزبرة الناشفة والكمون المطحون ونقلب .
  • ثم نقوم بعد ذلك بوضع الفلفل الأخضر الحلو والحار ونغطيها ونتركها علي نار هادئه حتي تمام النضج، ثم نقوم بغرفها في طبق التقديم ونزينها بقليل من البقدونس ويمكن أن نقدم بجانبها الطحينة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً