مصرع 16 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

مصرع 16 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا







لقي 16 مهاجراً على الأقل مصرعهم غرقاً في البحر المتوسط إثر غرق القارب الهوائي الذي حاولوا الفرار به من ليبيا للوصول للسواحل الأوروبية، حسبما ذكرت اليوم الجمعة المنظمة الدولية للهجرة. وأضافت الهيئة المذكورة، المرتبطة بالأمم المتحدة، أن حادث الغرق وقع الخميس على بعد أميال قليلة من الساحل، وأن هناك 22 ناجياً جلبهم الصيادون عبر قواربهم إلى الشاطيء لمهاجرين قادمين…




مهاجرون وسط البحر (أرشيف)


لقي 16 مهاجراً على الأقل مصرعهم غرقاً في البحر المتوسط إثر غرق القارب الهوائي الذي حاولوا الفرار به من ليبيا للوصول للسواحل الأوروبية، حسبما ذكرت اليوم الجمعة المنظمة الدولية للهجرة.

وأضافت الهيئة المذكورة، المرتبطة بالأمم المتحدة، أن حادث الغرق وقع الخميس على بعد أميال قليلة من الساحل، وأن هناك 22 ناجياً جلبهم الصيادون عبر قواربهم إلى الشاطيء لمهاجرين قادمين من مصر، سوريا، الصومال، غانا وبنغلاديش.

وأضافت حول القارب الذي أبحر من مدينة زليتن شرقي العاصمة الليبية “عثر الصيادون على ثلاث جثث طافية على المياه، إحداها جثة لسيدة سورية، هناك 13 مهاجراً على الأقل في عداد المفقودين ويفترض أنهم تعرضوا للغرق”.

وأوضحت مصدر من خفر السواحل الليبي، أن دوريات ليبية تتعقب المنطقة منذ الحادث بحثا عن ناجين محتملين أو مزيد من الجثث في خضم ظروف الرياح التي تعقد عملية البحث.

وكان قوات خفر السواحل قد اعترضت الإثنين الماضي 99 مهاجراً أبحروا في قارب عبر المتوسط لمحاولة الوصول إلى شواطئ أوروبا، في ظاهرة تنامت منذ عام 2011 حينما تم إسقاط نظام معمر القذافي الذي استمر في السلطة لأكثر من 40 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً