فوائد استخدام وزن الجسم في التمارين الرياضية

فوائد استخدام وزن الجسم في التمارين الرياضية







تؤكد مدربة اللياقة البدنية الأمريكية ليندسي فورفار، أن لممارسة التمارين الرياضية باستخدام وزن الجسم دون حاجة لمعدات رياضية فوائد عدة. فيما يلي مجموعة من هذه الفوائد حسب موقع “ميترو” الإلكتروني: بناء القوة والاستقرار تقول ليندسي: “عند استخدام معدات الرياضة، فأنت تمرن مجموعة عضلية واحدة، ولكن باستخدام وزن الجسم، فإنك تستخدم كل عضلات جسمك، ما يضم استفادة …




alt


تؤكد مدربة اللياقة البدنية الأمريكية ليندسي فورفار، أن لممارسة التمارين الرياضية باستخدام وزن الجسم دون حاجة لمعدات رياضية فوائد عدة.

فيما يلي مجموعة من هذه الفوائد حسب موقع “ميترو” الإلكتروني:

بناء القوة والاستقرار
تقول ليندسي: “عند استخدام معدات الرياضة، فأنت تمرن مجموعة عضلية واحدة، ولكن باستخدام وزن الجسم، فإنك تستخدم كل عضلات جسمك، ما يضم استفادة قصوى من التمرين”.

الجسم لا يضغطاً على المفاصل
تقول ليندسي: ” باستخدام وزن جسمك، تعرض الجسم لأحمال يمكنك رفعها بشكل طبيعي، أما عند استخدام الأثقال في الصالة الرياضية فإنك قد تعرض جسمك لأحمال فوق طاقته، ما قد يضغط على المفاصل والعضلات، ويتسبب في أضرار”.

كشف اختلالات الجسم
حسب ليندسي فإن التمارين التي تعتمد على وزن الجسم، قد تكشف الاختلالات في الجسم، فربما تكون ساق أقوى من الأخرى. وإذا عالجنا الاختلالات بالتمارين، يمكن رفع الأثقال بأكثر كفاءة، وتجنب مخاطر الإصابة.

تعزيز الصحة العامة
تشير ليندسي إلى أن بناء القوة بتمارين وزن الجسم، يساهم في تعزيز قوة أجسامنا ومناعتها، ويساعد على التحلي بالمزيد من القدرة على التحمل في مواجهة المشاكل الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً