مقتل مسؤول أمني أفغاني بارز بالرصاص

مقتل مسؤول أمني أفغاني بارز بالرصاص







قتل رئيس مديرية الأمن الوطني الأفغاني في منطقة كوه باند بإقليم كابيسا، سيكاندار خان، شمال شرق أفغانستان برصاص مجهولين الليلة الماضية، وفق متحدث باسم رئيس شرطة الإقليم، شيق شوريش. ونقلت قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم الجمعة عن أن “الحادث وقع بالقرب من منزل خان بمدينة محمود راقي، عاصمة الإقليم”.وتابع المتحدث “اعتقل 4 مشبوهين، للتحقيق”، ولم يتضح دافع الهجوم، حسب…




عناصر من قوات الأمن الأفغانية (أرشيف)


قتل رئيس مديرية الأمن الوطني الأفغاني في منطقة كوه باند بإقليم كابيسا، سيكاندار خان، شمال شرق أفغانستان برصاص مجهولين الليلة الماضية، وفق متحدث باسم رئيس شرطة الإقليم، شيق شوريش.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم الجمعة عن أن “الحادث وقع بالقرب من منزل خان بمدينة محمود راقي، عاصمة الإقليم”.

وتابع المتحدث “اعتقل 4 مشبوهين، للتحقيق”، ولم يتضح دافع الهجوم، حسب الشرطة، كما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وكان عبد الله عبد الله، رئيس مجلس المصالحة الأفغانية، هيئة تراقب مفاوضات السلام مع طالبان، قد صرح يوم الثلاثاء الماضي بأن عدداً من سجناء حركة طالبان، الذين أطلق سراحهم أخيراً من قبل الحكومة الأفغانية قبل محادثات سلام مع الحركة، عادوا إلى القتال.

وبموجب الاتفاق في 29 فبراير(شباط) الماضي بين طالبان والولايات المتحدة، أطلقت كابول سراح أكثر من 5 آلاف من سجناء طالبان، بينهم بعض من أخطر المسلحين، المسؤولين عن تفجيرات كبرى، وفي المقابل أطلقت طالبان سراح ألف من السجناء الموالين للحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً