بكوبان دقيق أعملي لأولادك كيلو كوكيز في 10 دقائق زي الأفران مقرمش ولذيذ للمدرسة

بكوبان دقيق أعملي لأولادك كيلو كوكيز في 10 دقائق زي الأفران مقرمش ولذيذ للمدرسة







يعتبر الكوكيز من الحلويات التي يحبها الجميع، وبالأخص الصغار، فهو من الحلويات المشهورة التي تقدم في الكثير من الدول ومحلات الحلويات المشهورة، فهو يلقي إقبالاً شديداً من الكثير من الناس كباراً وصغاراً، والكوكيز يمكن تقديم حلوي الكوكيز بالكثير والعديد من الطرق، فهو من الحلويات ذات القيمة الغذائية المرتفعة، ويمكن صنعه بالشيكولاتة، أو المربي، أو بالشوفان، أو بالسكر، …

يعتبر الكوكيز من الحلويات التي يحبها الجميع، وبالأخص الصغار، فهو من الحلويات المشهورة التي تقدم في الكثير من الدول ومحلات الحلويات المشهورة، فهو يلقي إقبالاً شديداً من الكثير من الناس كباراً وصغاراً، والكوكيز يمكن تقديم حلوي الكوكيز بالكثير والعديد من الطرق، فهو من الحلويات ذات القيمة الغذائية المرتفعة، ويمكن صنعه بالشيكولاتة، أو المربي، أو بالشوفان، أو بالسكر، فهو له الكثير من الطرق لإعداده، فهو من أجمل المخبوزات، ويحبه الأطفال كثيراً، يمكنك تقديمه لأولادك على المائدة بجانب كوب من الحليب، أو تقديمه للضيوف بجانب كوب من الشاي،.
ويمكن تقديم الكوكيز في المناسبات السعيدة كالعزائم، والحفلات، وأعياد الميلاد، فهو يعشقه الكثير من الناس، أو يمكن أن تعطيه لأولادك ليأخذوه معهم في المدرسة أو النادي، فهو يمنح الاحساس بالشبع والإمتلاء، ويحتوي الكوكيز على الكثير من القيم والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويحتوي على البروتينات، والألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والصوديوم، ويحتوي على نسبة قليلة نسبياً من السعرات الحرارية، وسوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير الكوكيز بالسكر والكوكيز بالشيكولاتة.
ويعتبر الكوكيز بالسكر من أسهل الطرق لعمل الكوكيز، فيمكنك صنعه وتقديمه في دقائق معدودة، وسوف يحبه أولادك كثيراً، وكوكيز الشيكولاتة له قيمة غذائية أكبر؛ لاحتوائه على الشيكولاتة، التي تعمل على تنشيط العقل، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتحسين المزاج، وتنشيط الذاكرة، فهو مفيد جداً للأولاد خاصتاً في أوقات الدراسة، سوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير الوصفتين في المنزل بكل سهولة، وبمكونات بسيطة، موجودة في كل بيت تابعي معنا لعمل كيلو كوكيز في 10 دقائق.

مكونات لتحضير كوكيز السكر والفانيلا في 10 دقائق

  1. كوبان وثلث أرباع الكوب من الدقيق الأبيض الفاخر الخاص بعمل الحلويات.
  2. كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم.
  3. كوب من الزبدة السايحة.
  4. بيضه بدرجة حرارة الغرفة.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  7. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة تحضير كوكيز السكر

  1. احضري وعاء كبير، ثم قومي بتحليل الدقيق جيداً؛ لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بها، ولدخول الهواء به.
  2. ضيفي إلى الدقيق البيكنج باودر، وبيكوبونات الصوديوم، ثم قومي بخلطهم جيداً.
  3. قومي بخفق البيض مع السكر والزبدة والفانيليا جيداً حتى يصبح الخليط كريمي وكثيف.
  4. قومي بسكب الخليط على الدقيق تدريجياً مع التقليب جيداً حتى تتجانس المكونات تماماً ويصبح الخليط متماسك.
  5. قومي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة متساوية الحجم، ثم احضري صينية لصنع الكوكيز.
  6. قومي بدهن.الصينية بالقليل من الزبدة، ثم قومي بوضع الكوكيز بالسكر في الصينية، وقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية.
  7. قومي بوضع الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق حتى ينضج الكوكيز، ويصبح لونه فاتحاً وذهبياً.
  8. بعد أن ينضج الكوكيز، قومي بأخراج الصينية من الفرن، ثم قومي بوضعها جانباً حتى تهدأ قليلاً، ثم قومي بوضع الكوكيز بالسكر في طبق التقديم، وقدميه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً