طريقة عمل الكشري المصري والبصل المقرمش في المنزل

طريقة عمل الكشري المصري والبصل المقرمش في المنزل







الكشري من الأكلات الشعبية انتشاراً في جمهورية مصر العربية وهو من الأطباق المفضلة بشكل كبير عند المصريين، ولكنه مرتفع السعرات الحرارية ويحتوي علي كمية من المواد الغذائية كالبروتين وغني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجه الجسم، ويمتاز الكشري بأسهل الطرق في المنزل إلي أن هناك الكثير من السيدات داخل المنازل لا تعرف كيفية عمل الكشري ومكوناته اقتصادية جدا ولذلك…

الكشري من الأكلات الشعبية انتشاراً في جمهورية مصر العربية وهو من الأطباق المفضلة بشكل كبير عند المصريين، ولكنه مرتفع السعرات الحرارية ويحتوي علي كمية من المواد الغذائية كالبروتين وغني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجه الجسم، ويمتاز الكشري بأسهل الطرق في المنزل إلي أن هناك الكثير من السيدات داخل المنازل لا تعرف كيفية عمل الكشري ومكوناته اقتصادية جدا ولذلك نقدم لكم الكشري المصري بالطريقة الأصلية.

طريقة عمل الكشري المصري الأصلي في المنزل

  1. ربع كيلو معكرونة صغيرة الحجم.
  2. ربع كيلو معكرونة اسباجتي
  3. ربع كيلو عدس بني.
  4. كوب رز مصري.
  5. ربع كيلو حمص.
  6. نصف كوب شعيرية.
  7. نصف كيلو عصير طماطم.
  8. ثلاثة بصل كبيرة.
  9. رأس كبيرة ثوم.
  10. خل أبيض.
  11. زيت نباتي.
  12. ملح حسب الرغبة.
  13. عصير ليمون.
  14. ملعقة صغيرة من الشطة، كمون، فلفل اسود، قرفة.

طريقة التحضير:

  • يقطع البصل إلي شرائح رفيعة جداً وضعي عليه ملعقتان من الخل الأبيض ثم أخلطيهم واتركيه 10 دقائق.
  • نحضر وعاء وارفعيه علي النار ثم نضع في كوب من الزيت النباتي ونتركه حتي يسخن، بعدها نضيف له البصل ونتركه حتي يأخذ اللون الذهبي ويصبح مقرمشا.

alt

  • في وعاء مناسب ضعي علي النار يوضع في ماء حتي الغليان، ثم ضعي إليه المعكرونة الصغيرة والمكرونة اسباجتي مع القليل من الملح واتركه لمدة 9دقائق ثم ارفعيه من علي النار ثم صفيه وقلبيه مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت البصل المقلي.
  • في وعاء مناسب ضعي القليل من الزيت البصل المقلي ثم ضعي إليه نصف كوب الشعيرية حتي يأخذ اللون الذهبي، ثم ضعي الأرز المنقوع، ثم ضعي إليه كمية من الماء والقليل من الملح، ونترك الخليط حتي الغليان ثم نخفف من درجة الحرارة ونتركه لمدة ربع ساعة حتي ينضج.
  • اسلقي العدس ثم ضعي عليه القليل من الملح والكمون، حتي يسلق وينضج تماما.
  • اسلقي الحمص ويضاف إليه فصين من الثوم المهروس والقليل من الملح واتركيه حتي ينضج تماما.

طريقة تحضير الصلصة:

  • في وعاء مناسب ضعي علي النار ثم ضعي إليه زيت البصل المقلي ثم ضعي إليه ملعقتان من الثوم المهروس وقلبيه حتي يصبح لونه الذهبي ثم ضعي إليه عصير الطماطم، ثم ضعي إليه الملح حسب الرغبة وربع ملعقة صغيرة الفلفل الأسود وربع ملعقة صغيرة كمون وربع ملعقة صغيرة قرفه مطحونه وملعقة خل أبيض، ثم اتركي الصلصة حتي تصبح كثيفة.

طريقة تحضير دقة الخل ودقة الشطة

  • دقة الخل: في وعاء مناسب ضعي في كلا من معلقة كبيرة ثوم مهروس وربع كوب خل أبيض وربع كوب عصير ليمون ونصف ملعقة صغيرة كمون ثم ضعي إليه كوب ماء مغلي واتركيه حتي يبرد.
  • دقة الشطة: في وعاء مناسب ضعي في كلا من زيت البصل المقلي ومعلقة كبيرة شطه وملعقتان من دقة الخل ومعلقة كبيرة من صلصة الكشري.

طريقة التقديم الكشري

  • في وعاء التقديم ضعي ملعقتين الأرز والشعيرية أولا، ثم ضعي عليها بعض المعكرونة الصغيرة والمعكرونة إسباجتي، ثم ضعي عليه معلقة كبيرة عدس ثم ضعي عليه معلقة كبيرة حمص، ثم ضعي عليه صلصة الطماطم، ثم ضعي بعض البصل المحمر.
  • في وعاء صغير ضعي في دقة الخل وفي وعاء أخر ضعي في دقة الشطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً