مقتل 65 عنصراً من طالبان خلال اشتباكات شرق افغانستان

مقتل 65 عنصراً من طالبان خلال اشتباكات شرق افغانستان







قتلت قوات الأمن الافغانية 65 عنصراً في حركة طالبان خلال معركة عنيفة في شرق أفغانستان، على ما أعلن مسؤولون اليوم الخميس، فيما يتواصل القتال بين الطرفين رغم مباحثات السلام. وتجدد العنف في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء بعد أن اقتحمت حركة طالبان مقر قيادة عسكرية في منطقة وازي خوا بولاية بكتيا.وصرّح المتحدث باسم شرطة باكتيا شاه محمد عريان …




قوات الأمن الأفغانية  (أرشيف)


قتلت قوات الأمن الافغانية 65 عنصراً في حركة طالبان خلال معركة عنيفة في شرق أفغانستان، على ما أعلن مسؤولون اليوم الخميس، فيما يتواصل القتال بين الطرفين رغم مباحثات السلام.

وتجدد العنف في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء بعد أن اقتحمت حركة طالبان مقر قيادة عسكرية في منطقة وازي خوا بولاية بكتيا.

وصرّح المتحدث باسم شرطة باكتيا شاه محمد عريان لوكالة “فرانس برس” أنّ “القتال استمر عدة ساعات وفي هجوم انتقامي للقوات الافغانية تكبدت طالبان خسائر فادحة”.

وأضاف “في الاشتباك قتل 65 من مقاتلي طالبان وأصيب 35 آخرون، ولسوء الحظ استشهد 3 من رجال الشرطة وأصيب 6 آخرون”.

وأكد بختيار غول زدران رئيس مجلس ولاية بكتيا هذه المعلومات. ولم تصدر الحركة المتمردة تعليقاً بعد.

ويأتي تجدد القتال غداة إعلان طالبان قتل 28 عنصراً من الشرطة والقوات شبه العسكرية في معارك عنيفة في ولاية أوروزغان في جنوب أفغانستان.

ويجتمع المفاوضون عن طالبان والحكومة الأفغانية منذ 12 سبتمبر (أيلول) في قطر، حيث يحاولون إيجاد سبل لإنهاء 19 عاماً من الحرب.

ولكن عقب بدايات مبشّرة، صارت النقاشات تتقدّم بوتيرة أبطأ، ولا يتفق الطرفان حتى الآن على جدول أعمال، في حين لم تتوقف أعمال العنف في أفغانستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً