فوائد الفطور الصحي للرجيم و انقاص الوزن

فوائد الفطور الصحي للرجيم و انقاص الوزن







جميعنا يعلم فوائد الفطور الصحي لمن يرغب بتخفيف وزنه و التخلص من الوزن الزائد. الفطور في الصباح الباكر يشجع على زيادة عملية الأيض و قد أثبتت دراسات عديدة أن عملية الأيض الغذائي في الجسم تنخفض اثناء ساعات النوم بشكل كبير مما يؤكد على أهمية هذه الوجبة في حث عملية الحرق و تسريعها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات…

جميعنا يعلم فوائد الفطور الصحي لمن يرغب بتخفيف وزنه و التخلص من الوزن الزائد. الفطور في الصباح الباكر يشجع على زيادة عملية الأيض و قد أثبتت دراسات عديدة أن عملية الأيض الغذائي في الجسم تنخفض اثناء ساعات النوم بشكل كبير مما يؤكد على أهمية هذه الوجبة في حث عملية الحرق و تسريعها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية و التخلص من الدهون.

لذلك، نقدم اليك أهم النصائح لأفضل وجبة فطور صحية للرجيم و انقاص الوزن و لمساعدة جسمك على القيام بوظائفه بشكل سليم.

تناول الفطور بعد ساعة من الاستيقاظ

تناولي وجبة الفطور بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم

تناولي الفطور بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم لمنع الجسم من طلب السكر بكمية كبيرة إذ تكون معدلات السكر في الجسم منخفضة حين يستفيق الإنسان من النوم. كما أنّ وجبة الفطور في ساعة مبكرة تمنحك النشاط وتخفف توترك خلال اليوم، و تساعدك على حرق الدهون و السعرات الحرارية مبكراً و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و الأيض.

تناول الشوفان صباحاً

بفضل أليافه القابلة للذوبان، يساهم الشوفان في إزالة السموم في الجسم و المساعدة على تقليل الشعور بالجوع بشكل عام، كذلك يساهم عند تناوله صباحا بتعزيز عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون لشدّ البطن و المعدة.

تناول البيض

البيض من أهم العناصر الغذائية التي يجب تناولها في الصباح

يعتبر البيض من المصادر الاساسية للبروتين، و من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن و شد البطن والمعدة و الحدّ من الرغبة بتناول وجبات خفيفة. يدعم البيض الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامين B12 و البروتينات، و يحتوي على حوالي 85 سعرة حرارية فقط. و ينصح بتناول البيض على الفطور مع البطاطا الحلوة مثلا على أن لا يتعدَّى تناوله الأربع مرات في الأسبوع. كما ينصح بتناول كوب من دقيق الشوفان مع البيض المسلوق في وجبة الفطور التي تعتبر من الوصفات و الطرق المختلفة الفعالة التي تساعدك على انقاص الوزن الوزن.

عدم تجنّب البروتين

البروتين يشكل جزءاً مهماً من وجبة الفطور. يهضم الجسم البروتين ببطء، كما أنك ستشعرين بالشبع لفترة طويلة من الوقت و هو الأمر الذي يساعد على انقاص وزنك. أفضل أطعمة للفطور غنية بالبروتين تشمل اللبن الزبادي قليل الدسم، زبدة الفول السوداني، الخبز الأسمر، الحبوب الكاملة، الخضراوات و الفواكه، البقوليات كالفول و الحمص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً