10 آلاف مؤسسة و1500 شركة خاصة استفادت من خطة الدعم الاقتصادي

10 آلاف مؤسسة و1500 شركة خاصة استفادت من خطة الدعم الاقتصادي







أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن أكثر من 300 ألف فرد وما يقارب 10 آلاف من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأكثر من 1500 شركة من القطاع الخاص استفادت من خطة الدعم الاقتصادي الموجهة حتى اليوم. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده أمس محافظ مصرف الإمارات المركزي عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي، مع الرؤساء التنفيذيين لكبرى البنوك العاملة بالدولة للاطلاع على مدى …




alt


أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن أكثر من 300 ألف فرد وما يقارب 10 آلاف من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأكثر من 1500 شركة من القطاع الخاص استفادت من خطة الدعم الاقتصادي الموجهة حتى اليوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده أمس محافظ مصرف الإمارات المركزي عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي، مع الرؤساء التنفيذيين لكبرى البنوك العاملة بالدولة للاطلاع على مدى استعداد القطاع المصرفي للتعامل مع تداعيات وباء كورونا، وأهمية وجود ضوابط صارمة للحد من مخاطر غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب.

وبدأ الاجتماع باستعراض الوضع الاقتصادي الكلي مع تسليط الضوء على القطاع المصرفي وناقش مستجدات خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة وتطورات الإعفاء المؤقتة وأهمية وضع السياسات والتدابير الفعالة لإعادة هيكلة القروض.

كما اطلع رؤساء البنوك على نتائج اختبار فحص العقوبات، بعد تحليل المصرف المركزي واختبار أنظمة فحص العقوبات للمؤسسات المالية المرخصة من قبل وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المنشأة حديثاً في المصرف المركزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً