طريقة عمل وجبة باكورة البصل

طريقة عمل وجبة باكورة البصل







عمل وصفة باكورة البصل، يعتبر البصل من أهم الخضروات التي تتواجد في المطبخ العربي، فهو العنصر الأساسي الذي يدخل في أنواع الطبخ المختلفة، ويعد البصل من الخضراوات التي يمكن أن يتم تناولها نيئة قبل الطعام كمقبلات، يمكن أن يتم تناول البصل مشويًا مع اللحم، ويمكن أيضًا أن يكون البصل مخلل مع الجزر والخيار، يعد البصل …

عمل وصفة باكورة البصل، يعتبر البصل من أهم الخضروات التي تتواجد في المطبخ العربي، فهو العنصر الأساسي الذي يدخل في أنواع الطبخ المختلفة، ويعد البصل من الخضراوات التي يمكن أن يتم تناولها نيئة قبل الطعام كمقبلات، يمكن أن يتم تناول البصل مشويًا مع اللحم، ويمكن أيضًا أن يكون البصل مخلل مع الجزر والخيار، يعد البصل من أنواع الخضراوات التي تعيش تحت الأرض، ومغلفة بطبقة قشر رقيقة، ويتميز البصل بالنكهة القوية الحارة.

مكونات باكورة البصل

  • ثمرتان من البصل كبيرة الحجم.
  • مقدار كوب دقيق الحمص.
  • مقدار كوب ماء.
  • مقدار ربع ملعقة فلفل أسود ويكون مطحون.
  • مقدار صغير من الملح على حسب الاحتياج.
  • مقدار مناسب من الكركم والكمون والبابريكا والشطة.
  • بيكنج بودر بكمية مناسبة.
  • كمية مناسة زيت قلي.

باكورة البصل

طريقة عمل وتنفيذ وصفة باكورة البصل

  1. في البداية نقوم بتقطيع البصل الى شرائح تكون عريضة، ثم نفك هذه الشرائح عن بعضها البعض.
  2. نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به دقيق الحمص كما يمكن أن يتم وضع الدقيق العادي معه لكي يحد من طعم الحمص.
  3. يتم وضع البيكنج بودر مع الدقيق ثم يخلط بينهم بشكل جيد، حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
  4. نقوم بإضافة الماء إلى الدقيق والبيكنج بودر ولكن يكون ذلك ببطئ مع التقليب المستمر حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة تمامًا، ثم نضيف بعد ذلك البهارات والملح وتقلب المكونات بشكل جيد.
  5. يأتي دور البصل فنقوم بوضع البصل على باقي خليط الدقيق والبيكنج بودر والبهارات، و نمزجهم بشكل جيد حتى يتم تغطية البصل بالكامل بالخليط.
  6. نحضر مقلاة زيت مناسبة ونضع بها كمية الزيت، ثم نضيف البصل إليها ونترك البصل في الزيت على نار متوسطة حتى نلاحظ تضاعف حجم قطع البصل داخل الزيت.
  7. بعد أن نلاحظ تغير لون البصل إلى اللون الذهبي وبعد انقضاء الوقت المحدد له في الزيت، نخرج البصل من مقلاة الزيت ونضعه في أطباق التقديم على ورق فاين لإزالة الزيوت منه، ونقدمه مع الكاتشب والمايونيز، وهكذا تصبح وصفة باكورة البصل جاهزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً