أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى جايبور

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى جايبور







يشار إلى جايبور باسم المدينة الوردية بسبب اللون الوردي لمدينتها القديمة، التي تحيط بها التلال الوعرة والأسوار التاريخية، المليئة بالتراث الملكي الرائع والمباني المحفوظة جيدًا، وبالإضافة إلى كونها عاصمة ولاية راجاستان، تعد جايبور جزءًا من الدائرة السياحية الذهبية الشهيرة في الهند، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وأكثرها شهرة في الولاية، إليك نصائح قبل السفر…

يشار إلى جايبور باسم المدينة الوردية بسبب اللون الوردي لمدينتها القديمة، التي تحيط بها التلال الوعرة والأسوار التاريخية، المليئة بالتراث الملكي الرائع والمباني المحفوظة جيدًا، وبالإضافة إلى كونها عاصمة ولاية راجاستان، تعد جايبور جزءًا من الدائرة السياحية الذهبية الشهيرة في الهند، وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وأكثرها شهرة في الولاية، إليك نصائح قبل السفر إلى جايبور .

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى جايبور

أفضل وقت للزيارة:

جايبور ، راجستان.

تتمتع جايبور بمناخ صحراوي حار وجاف، وخلال أشهر الصيف من أبريل إلى يونيو، ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية أو أكثر، ولذا يفضل الكثير من السائحين الزيارة خلال فصل الشتاء، من نوفمبر حتى مارس، حيث يكون متوسط ​​درجات الحرارة في فصل الشتاء 25 درجة مئوية، وقد تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية ليلا في يناير.

ونظرا لارتفاع درجة حرارة الصيف، فمن المهم اتخاذ تدابير لتجنب الإصابة بالجفاف إذا قمت بالزيارة خلال الأشهر الحارة، و تأكد من تناول الكثير من الماء وتجنب البقاء في الشمس المباشرة لفترة طويلة.

الوصول إلى المدينة

جايبور ، راجستان.  Chandpol Bazaar بالقرب من بوابة Chandpol

ترتبط جايبور جيدًا بباقي مدن الهند، فلديها مطار محلي مع رحلات متكررة من وإلى دلهي، والمدن الكبرى الأخرى، حيث تعمل خدمات قطارات السكك الحديدية الهندية “فائقة السرعة” على طول الطريق ومن الممكن الوصول إلى جايبور في أقل من خمس ساعات من دلهي، كما أن الحافلة هي خيار آخر، وستجد خدماتها من وإلى العديد من الوجهات الهندية أيضا.

الحجز المسبق للرحلات الجوية وأماكن الاقامة

alt

يمنحك الحجز المخطط مسبقً مجموعة واسعة من الخيارات منخفضة التكلفة في الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات، لاسيما في مدينة جايبور التي تشهد ازدحما كبيرا في فصل الشتاء بشكل خاص.

مدينة جايبور مناسبة للجميع

alt

جايبور هي موطن لعدد مذهل من عوامل الجذب والكثير من الأنشطة التي تنافس تلك الموجودة في أي مدينة رئيسية، بحيث يمكن لزوارها الاختيار بين زيارة مدينتها المليئة بالأسواق المحلية والتنقل بين المعابد، فضلا عن الاستراحة في فندق خمس نجوم مع علاجات السبا، إذ تمتزج هذه الخيارات معًا لجعل هذه المدينة المتنوعة خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن جميع أنواع العطلات.

لا تلتقط الصور إلا بإذن مسبق

يجب التقاط الصور فقط للأماكن المسموح بها، وإذا كنت ترغب في التقاط صورة لشخص محلي ، يجب أن تحصل على إذنه أولاً.

المال

العملة في جايبور هي الروبية الهندية، ويمكن تغيير جميع العملات الأساسية من جميع أنحاء العالم في بنوك المدينة وكذلك مكاتب الصرافة التي يمكن العثور عليها في جميع المناطق السياحية الرئيسية، كما أن المطار هو موطن لمكتب صرافة يعمل على مدار 24 ساعة.

يوجد عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي ولكن من المستحسن تجنبها، فهي إضافة جديدة نسبيًا للمدينة، ويعاني الكثير من السائحين عند استخدامها من السرقة وفقدان البطاقات..

وسائل النقل

أسهل طريقة للتنقل في المدينة هي باستخدام سيارة أجرة محلية، ولكن يجب دائمًا الاتفاق على السعر قبل ركوب السيارة أو يجب تشغيل العداد.

السلامة

alt

كن حريصا بشأن حقائبك وأموالك نظرًا لوجود بعض الحالات التي يتعرض فيها السياح للسرقة أو الاحتيال، وقم فقط بتغيير العملة في المكاتب الأصلية، وليس من الأفراد، ولا تسلم الأشياء الثمينة الخاصة بك إلى أي شخص، وعند زيارة الأماكن التي تقدم أنشطة المغامرة، تحقق من إجراءات السلامة التي يتخذونها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً