بيونغ يانغ تقتل كورياً جنوبياً مفقوداً وتُحرق جثته

بيونغ يانغ تقتل كورياً جنوبياً مفقوداً وتُحرق جثته







عبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس، عن أسفها الشديد لمقتل موظف حكومي بعد إطلاق النار عليه من قبل الجيش الكوري الشمالي، وحرق جثته. وقالت الوزارة في بيان اليوم: “نتيجة لتحليل المعلومات الاستخباراتية المتعددة الواردة إلى الجيش، أطلقت كوريا الشمالية النار على مواطننا الذي فُقد في جزيرة يونبيونغ الصغيرة وأحرقت جثته”، حسب وكالة يونهاب للأنباء.وأضاف البيان “تستنكر الوزارة مثل…




مركب صيد في مياه شبه الجزيرة الكورية (أرشيف)


عبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس، عن أسفها الشديد لمقتل موظف حكومي بعد إطلاق النار عليه من قبل الجيش الكوري الشمالي، وحرق جثته.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: “نتيجة لتحليل المعلومات الاستخباراتية المتعددة الواردة إلى الجيش، أطلقت كوريا الشمالية النار على مواطننا الذي فُقد في جزيرة يونبيونغ الصغيرة وأحرقت جثته”، حسب وكالة يونهاب للأنباء.

وأضاف البيان “تستنكر الوزارة مثل هذا العمل البشع بشدة ونطالب كوريا الشمالية بشرح ومعاقبة المتورطين في الحادث، وتحذر الوزارة من أن المسؤولية الكاملة عن ذلك تقع على الجانب الشمالي”.

ووفقاً للسلطات العسكرية، فقد موظف حكومي من فريق إرشاد أعمال صيد الأسماك في البحر الغربي التابع لوزارة المصايد البحرية، في المياه التي تبعد حوالي كيلومترين عن جزيرة يونبيونغ الصغيرة في 21 من الشهر الجاري.

ورصد الجيش عبر معلومات استخباراتية أن الموظف المفقود وجد في مياه كوريا الشمالية في اليوم الموالي، وبعد أن تناولت وسائل الإعلام مقتله وحرق جثته، أعلنت الوزارة تأكدها من صحة الخبر، ما أثار جدلاً حول توقيت معرفة الجيش بوفاته، حسب يونهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً