بتوجيهات سعود بن صقر.. مطار رأس الخيمة يعيد 53 ألف هندي إلى بلادهم منذ يونيو


بتوجيهات سعود بن صقر.. مطار رأس الخيمة يعيد 53 ألف هندي إلى بلادهم منذ يونيو







تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وفي إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارة للتعامل بكفاءة مع أزمة فيروس «كورونا المستجد»، أعلن مطار رأس الخيمة أمس الأربعاء عن نجاح المساعي المشتركة في تأمين عودة حوالي 53 ألف مواطن هندي إلى وطنهم الأم، وتضمنت توجيهات سموه تغطية جميع التكاليف الخاصة…

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وفي إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارة للتعامل بكفاءة مع أزمة فيروس «كورونا المستجد»، أعلن مطار رأس الخيمة أمس الأربعاء عن نجاح المساعي المشتركة في تأمين عودة حوالي 53 ألف مواطن هندي إلى وطنهم الأم، وتضمنت توجيهات سموه تغطية جميع التكاليف الخاصة بتنقلات الراغبين بالسفر من أبناء الجالية الهندية، من جميع أنحاء الإمارات إلى المطار.
وعملت الحكومة الهندية بالتعاون مع شركة «سبايس جيت للطيران» على تنظيم رحلات خاصة لهذا الغرض، وتولى المطار مسؤولية تنسيق الجهود ومساعدة أبناء الجالية ممن انتهت عقود عملهم على العودة إلى وطنهم.
وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر: «تحرص دولة الإمارات على ضمان وتوفير أعلى معايير الصحة والسلامة، ونحن في رأس الخيمة جزء من منظومة العمل الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات باعتبارها في مقدمة الدول التي تقود التعاون الدولي للتصدي لهذه الجائحة».
وأضاف سموه: «لرأس الخيمة علاقة تاريخية راسخة مع الحكومة والشعب الهندي، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال المساعدة في كافة المجالات. وقد اضطلع المطار بدور كبير في دعم مبادرة الحكومة الهندية من أجل تأمين عودة رعاياها إلى بلدهم الأم، وأود أن أشيد هنا بالمستوى العالي من الكفاءة والاحترافية الذي أظهرته فرق عمل المطار بالتعاون مع الشركة وجهودهم الدؤوبة لإنجاح هذه المبادرة».
وقال سانجاي خانا، المدير التنفيذي لمطار رأس الخيمة: «بدأ المطار بتشغيل رحلات إجلاء خاصة في بداية شهر يونيو، وتم حتى الآن تشغيل حوالي 300 رحلة من قبل الشركة، وستستمر هذه العمليات بهدف مساعدة الهنود على العودة إلى وطنهم واللقاء بعائلاتهم».
وقال أجاي سينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: الشركة جزء لا يتجزأ من المجتمع الهندي وهي ملتزمة بخدمة أعضائها بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم. وبمجرد أن انتشر هذا الوباء، عملنا مع مطار رأس الخيمة على وضع رحلات مخصصة لمساعدة العمال الذين تقطعت بهم السبل على العودة إلى ديارهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً