وصفة غذائية بسيطة من الوصفات سريعة التحضير ومناسبة لمناخ الصيف الحار

وصفة غذائية بسيطة من الوصفات سريعة التحضير ومناسبة لمناخ الصيف الحار







وصفة غذائية من الوصفات سريعة التحضير لمناخ الصيف، في فصل الصيف ترتفع حرارة الجو وتزيد حرارة الجسم وتقل الشهية تجاه الطعام، لذلك يجب علينا التجديد وطهي وصفات جديدة تناسب ذوق جميع أفراد الأسرة ويجب أن تكون غنية بالعناصر الغذائية الكاملة التي تفيد الجسم وخفيفة ولا تسبب امتلاء المعدة حتى لا تقوم الأسرة بعدم تناولها. في هذه الوصفة …

وصفة غذائية من الوصفات سريعة التحضير لمناخ الصيف، في فصل الصيف ترتفع حرارة الجو وتزيد حرارة الجسم وتقل الشهية تجاه الطعام، لذلك يجب علينا التجديد وطهي وصفات جديدة تناسب ذوق جميع أفراد الأسرة ويجب أن تكون غنية بالعناصر الغذائية الكاملة التي تفيد الجسم وخفيفة ولا تسبب امتلاء المعدة حتى لا تقوم الأسرة بعدم تناولها.

في هذه الوصفة البسيطة نقدم لكم مكونات ذات طعم لذيذ وطريقة بسيطة يمكن تطبيقها وتناولها كوجبة رئيسية في أي فترة من فترات اليوم ستنال إعجاب الجميع الصغير قبل الكبير.

مكونات الوصفة

يجب إحضار هذه المكونات والتأكد من أنها طازجة وهي: أربعة بيضات، أربعة حبات من البطاطس المبشور، أربعة ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة من الجبن الكريمي، بصلة واحدة مبشورة، بقدونس، علبة تونة، ملح، وفلفل أسود.

طريقة تحضير الوصفة

وصفة غذائية من الوصفات سريعة التحضير

  • نحضر مقلاة ونضع بها كمية صغيرة من زيت الزيتون على نار متوسطة ثم نقوم بوضع البصل بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة ثم نضع الملح والفلفل الأسود ثم نضيف البقدونس، بعد ذلك نرفعها من أعلى النار بعد التقليب لفترة.
  • نحضر وعاء آخر ونضع به البيض والبصل وباقي المكونات ماعدا التونة ونقوم بتحريك ومزج الخليط جيدًا، ثم نقوم بوضع الخليط في صينية الفرن بعد وضع ورق زبدة أولًا.
  • نقوم بتحريك الصينية حتى تتوزع بشكل سليم ثم ندخلها الفرن لفترة نصف ساعة تقريبًا، ولكن من الممكن أن تزيد أو تنقص هذه المدة لذا يجب متابعتها وهي في الفرن.
  • بعد ذلك نخرجها على ورق زبدة أكبر حجمًا ثم نضع التونة عليها وجبن الموزريلا، ثم نقوم بلفها على شكل رول وندخلها الفرن مرة أخرى لمدة خمس دقائق وبعدها نخرجها من الفرن وتكون جاهزة للتقديم على أطباق العشاء.
  • تعتبر هذه الوجبة من الوجبات السريعة والخفيفة التي تحتوي على كل العناصر الغذائية المطلوبة وتنال إعجاب الجميع وترضي أذواق جميع أفراد العائلة وخاصةً عند الرغبة في تغيير الروتين وتناول شئ مختلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً