سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم

سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم







نشرت مجلة “تايم” الأمريكية المرموقة قائمة لأكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم خلال العام 2020، واختارت من بين الأسماء المكرّمة، السفير الإماراتي يوسف العتيبة إلى جانب العديد من الشخصيات المؤثرة عالمياً وذكرت المجلة عبر موقعها الإلكتروني أن العتيبة يتمتع بتأثير ونفوذ كبيرين في واشنطن. وأضافت أنه نجح في بلوغ هذه المكانة المؤثرة من خلال نشاطه الدبلوماسي والاجتماعي الدؤوب الذي يواظب…




السفير الإماراتي يوسف العتيبة (أرشيف)


نشرت مجلة “تايم” الأمريكية المرموقة قائمة لأكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم خلال العام 2020، واختارت من بين الأسماء المكرّمة، السفير الإماراتي يوسف العتيبة إلى جانب العديد من الشخصيات المؤثرة عالمياً

وذكرت المجلة عبر موقعها الإلكتروني أن العتيبة يتمتع بتأثير ونفوذ كبيرين في واشنطن. وأضافت أنه نجح في بلوغ هذه المكانة المؤثرة من خلال نشاطه الدبلوماسي والاجتماعي الدؤوب الذي يواظب على أدائه منذ أن تولى منصبه كسفير للإمارات في واشنطن، إلى جانب نشاطه الخيري أيضاً، الأمر الذي مكنه من بناء شبكة علاقات وصداقات متشعبة ومؤثرة.

وذكر تقرير المجلة أن شبكة العلاقات هذه أتت بثمارها، ونجح السفير الإماراتي خاصة منذ 2016، في تعزيز العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة.

وأضاف التقرير أن العتيبة يُعَدُ الآن بمثابة الوجه العام لمنطقة الشرق الأوسط في شكلها الجديد الذي يُصَاغ الأن، خاصة بعد الدور المحوري الذي اضطلع به معاليه في المحادثات التي سبقت إبرام معاهدة السلام بين الإمارات واسرائيل في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

وذكر التقرير أيضاً أن النشاط الذي قام به العتيبة في مفاوضات ما قبل المعاهدة كان نشاطاً مؤثراً، خاصةً فيما يتعلق بدوره في إثناء إسرائيل عن ضم أراضي الضفة الغربية. وأشار التقرير في ختامه إلى أن السفير الإماراتي استفاد كثيراً من الصداقات القوية التي كونها على مدى سنوات، حيث كان يتمتع بمكانة متميزة سهلت له تكوينها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً