فطور صباحي تركي بطريقتين سهل وسريع وبدون فرن

فطور صباحي تركي بطريقتين سهل وسريع وبدون فرن







عودة جديدة مع متابعينا الكرام اليوم سنتعلم سوياً طريقة عمل فطور صباحي جديد وصحي وشهي أيضاً، تبحث العديد من السيدات عن طرق عمل فطار سريع لاسرتها فكما هو ابحال أن أصبح البعض يملون من تناول نفس ذات الفطور المعتاد والمتعارف عليه، لذا نقدم اليوم طريقة عمل فطار سريع مع معجنات محشية وطرية كالقطن فتابعوني، كما اقدم وصفة اخري …

عودة جديدة مع متابعينا الكرام اليوم سنتعلم سوياً طريقة عمل فطور صباحي جديد وصحي وشهي أيضاً، تبحث العديد من السيدات عن طرق عمل فطار سريع لاسرتها فكما هو ابحال أن أصبح البعض يملون من تناول نفس ذات الفطور المعتاد والمتعارف عليه، لذا نقدم اليوم طريقة عمل فطار سريع مع معجنات محشية وطرية كالقطن فتابعوني، كما اقدم وصفة اخري قد تهمك وهي طريقة عمل قرص طريه وكذلك طريقة عمل عشاء سريع واقتصادي الكل هيشكرك عليها.

طريقة عمل فطار سريع

المكونات.

  • واحد كوب من الحليب الدافئ.
  • نصف كوب من الماء الدافئ.
  • ملعقتان من الزبادي
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ربع كوب من الزيت النباتي
  • كوبان من الدقيق.
  • ملعقة من الملح.

طريقة عمل فطار سريع

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

اولا عليكي تجهيز وعاء واسع وضعي به كمية الحليب والماء الدافئ معا.

ثم ضيفي ملعقتان الزبادي عليهم وكذلك ملعقة الخميرة الفورية ثم ضيفي السكر وكذلك الزيت النباتي ابدئي بتقليب كافة المكونات السابقة جيداً جدا.

ثم ضيفي كمية الدقيق عليهم وملعقة الملح وقلبيهم جيداً جدا حتي يتجانس الخليط معك وتصبح لديكي عجينة ناعمة ادهنيها بقليل من الزيت غطيها واتركيها لتتخمر قليلاً لمدة 40 دقيقة حتي يتضاعف حجمها.

بعد ذلك قومي بتقطيع العجين إلى مايقرب من 10 قطع أو أكثر حسب الرغبة، ثم غطيها واتركيها مرة أخري حتي ترتاح لمدة 10 دقائق فقط.

في وعاء أخري ضعي كوب من الحليب وملعقة من الخميرة وملعقة كبيرة من السكر وضيفي عليهم كوب من الدقيق واخلطيهم جيداً، واتركيهم لمدة 10 دقائق حتي تتخمر.

خذي زيت الزيتون وضعيه على العجينة وكذلك ثلث الكوب اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من البيكنج بودر وقلبيهم جيداً، ثم ضيفي عليهم كوبان من الدقيق وقلبيهم معا.

ثم نفرد العجين ونقطعه ونكوره ونضعه في صينية.

نفرد العجين بالنشابة ونحضر كمية من مبشور الجبنة او اي حشو حسب الرغبة واغلقي الرغيف وضعيه في الفرن وبالف هنا.

يمكن أيضا اضافة حشو اللحوم مثل اللحم المفروم أو البسطرمة والسجق والبيفي فقط اتبعي نفس طريقة الاعداد وعند الحشو جهزي اللحم حسب الرغبة مع اضافة البهارات الخاصة به ثم احشي به العيش وبالف هنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً