طريقة عمل العجينة المورقة

طريقة عمل العجينة المورقة







العجينة المورقة، تصنع العجينة المورقة وتعتمد اعتماد أساسي على الزبدة، والزبدة تعتبر مادة دهنية تؤخذ من الحليب ويمكن أن يتم الحصول عليها عن طريق خفض اللبن، تحتوي الزبدة على نسبة عالية من البروتينات و الدهون، يمكن أن تؤكل الزبدة طازجة ويمكن أن تدخل في العديد من الصناعات الغذائية، ومن هذه الأطعمة الغذائية هي العجينة المورقة، وهذا ما سوف…

العجينة المورقة، تصنع العجينة المورقة وتعتمد اعتماد أساسي على الزبدة، والزبدة تعتبر مادة دهنية تؤخذ من الحليب ويمكن أن يتم الحصول عليها عن طريق خفض اللبن، تحتوي الزبدة على نسبة عالية من البروتينات و الدهون، يمكن أن تؤكل الزبدة طازجة ويمكن أن تدخل في العديد من الصناعات الغذائية، ومن هذه الأطعمة الغذائية هي العجينة المورقة، وهذا ما سوف نراه فيما يلي.

مكونات وصفة العجينة المورقة

  • مقدار نصف كيلو دقيق أبيض متعدد الاستخدامات.
  • نصف كيلو زبدة.
  • مقدار ملعقتان زيت نباتي طازج.
  • مقدار ملعقتين صغيرتين خل أبيض.
  • ملعقة كبيرة سكر أبيض.
  • رشة ملح خفيفة على حسب الاحتياج.
  • مقدار ربع لتر ماء ويكون بارد.

العجينة المورقة

طريقة تنفيذ وصفة العجينة المورقة

تعد وصفة العجينة المورقة من الوصفات سهلة التنفيذ ولا تتطلب وقت ولا جهد كبير، وأيضًا مقاديرها متوفرة في أي منزل، كما أن العجينة المورقة يمكن أن يتم استخدامها في العديد من الوصفات والحلويات، وخطوات عمله كما يلي:

  1. في وعاء كبير وعميق نقوم بوضع السكر والملح والماء ثم نحرك المزيج بشكل جيد حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض تمامًا، حتى تذوب الحبيبات ولا يحدث أي تكتل في المكونات و الخليط.
  2. يتم إضافة الخل والدقيق والماء ثم نمزج الخليط بواسطة اليد وبشكل جيد.
  3. بعد أن يتكون لدينا خليط قوامه متماسك، نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة ساعة، ونضع أيضًا الزبدة في الثلاجة حتى تكون درجة برودة الزبدة هي درجة برودة العجين.
  4. نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة ثم نضعها على سطح يكون مسطح ثم نفرد العجين ونقوم بتشكيله على هيئة مستطيل، ونضع فوق كل قطعة عجين ست قطع من الزبدة، وتكون هذه زبدة التوريق.
  5. نقوم بعجن العجينة باليد ثم نطويها، بعد ذلك يتم وضع العجين في الثلاجة مرة أخرى.
  6. نستمر في إخراج العجين من الثلاجة ونضع قطع زبدة ثم نضعها نعجنها ونطويها وتدخلها الثلاجة، وهكذا حتى تنفذ كمية العجين المحضرة.
  7. توضع العجينة في المرحلة الأخيرة في الثلاجة في درجة حرارة مناسبة للبرودة، وعن طريق إتباع هذه الخطوات تصبح العجينة المورقة جاهزة للاستخدام في أي وقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً