طريقة عمل بيتزا بالبيض المسلوق

طريقة عمل بيتزا بالبيض المسلوق







بيتزا البيض المسلوق، يرجع تاريخ البيتزا وأول ظهورها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط مثل تركيا واليونان، وكان ذلك يتم عن طريق صنع طبقة من العجين ووضع فوقها بعض المكونات مثل الخضراوات أو اللحم بأنواعه، ثم يضعونه على سطح ساخن حتى ينضج، وبعد ذلك انتقلت الفكرة إلى إيطاليا عن طريق الجنود الايطاليين الذين قاموا بوضع الجبن الموتزاريلا والصلصة…

بيتزا البيض المسلوق، يرجع تاريخ البيتزا وأول ظهورها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط مثل تركيا واليونان، وكان ذلك يتم عن طريق صنع طبقة من العجين ووضع فوقها بعض المكونات مثل الخضراوات أو اللحم بأنواعه، ثم يضعونه على سطح ساخن حتى ينضج، وبعد ذلك انتقلت الفكرة إلى إيطاليا عن طريق الجنود الايطاليين الذين قاموا بوضع الجبن الموتزاريلا والصلصة إلى باقي المكونات، وانتشرت بعد ذلك طريقة عمل البيتزا في جميع البلاد وتختلف طرق عملها.

مقادير عمل وصفة بيتزا بالبيض المسلوق

  • عجينة البيتزا المحضرة مسبقًا في المنزل، أو عجينة بيتزا جاهزة.
  • مقدار مناسب من صلصة المارينارا التي تكفي لتغطية سطح البيتزا بالكامل، وهي صلصة إيطالية مصنوعة من الكاتشب والبصل والأعشاب.
  • أربعة بيضات مسلوقين.
  • ملعقتان كبيرتان من صلصة البيستو الإيطالية.
  • مقدار كوبان من جبن الموتزاريلا المبشورة.

بيتزا بالبيض المسلوق

طريقة عمل وتنفيذ وصفة بيتزا البيض المسلوق

  1. في البداية نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى ٤٥٠ درجة فهرنهايت.
  2. نقوم بتقطيع البيض المسلوق على شكل شرائح ونحرص على أن تكون كل شريحة من الشرائح يوجد بها الصفار والبياض.
  3. نحضر صينية خبز ونفرد بها عجينة البيتزا بالتساوي.
  4. نقوم بوضع وتوزيع صلصة المارينارا بالتساوي على عجينة البيتزا.
  5. نقوم برش جبن الموتزاريلا المبشورة على سطح البيتزا بالتساوي، ثم نقوم برش قليل من البيستو على أجزاء متفرقة من العجين.
  6. يتم وضع شرائح البيض فوق البيتزا كطبقة أخيرة، ثم نقوم بوضع البيتزا في الفرن لمدة عشرة دقائق حتى تنضج عجينة البيتزا وتذوب الجبنة فوقها، وتقدم بيتزا البيض المسلوق ساخنة وتكون كطبق رئيسي أو كمقبلات بجانب الوجبة الرئيسية.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق

  1. يحتوي البيض المسلوق على عناصر غذائية هامة تفيد جسم الإنسان، فهو يعتبر من الأغذية منخفضة السعرات الحرارية وتكون عالية في البروتينات والكربوهيدرات، وهذا الأمر يجعل البيض المسلوق من الأغذية المهمة في الحميات الغذائية.
  2. تحتوي حبة البيض المسلوقة الواحدة على مجموعة كاملة من البروتين والأحماض الأمينية، والكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين د، والزنك والكالسيوم وفيتامين B.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً