الطريقة الصحية لتخزين الخضروات الورقية

الطريقة الصحية لتخزين الخضروات الورقية







تخزين الخضروات الورقية، الخضروات بأنواعها مفيدة للجسم وتحافظ على إبقائه صحيًا وبعيدًا عن الأمراض، ولكن تمثل الخضروات الورقية أهمية أكبر بالنسبة للجسم إذ أن محتواها من المغذيات الطبيعية والعناصر الغذائية مرتفع عن باقي أنواع الخضار، كما أنها تتميز بطعمها الرائع سواء كانت صنف واحد أو عدة أصناف مجتمعة معًا، ونحتاج إلى الحفاظ عليها وتخزينها بطريقة صحية سليمة حتى لا تفقد…

تخزين الخضروات الورقية، الخضروات بأنواعها مفيدة للجسم وتحافظ على إبقائه صحيًا وبعيدًا عن الأمراض، ولكن تمثل الخضروات الورقية أهمية أكبر بالنسبة للجسم إذ أن محتواها من المغذيات الطبيعية والعناصر الغذائية مرتفع عن باقي أنواع الخضار، كما أنها تتميز بطعمها الرائع سواء كانت صنف واحد أو عدة أصناف مجتمعة معًا، ونحتاج إلى الحفاظ عليها وتخزينها بطريقة صحية سليمة حتى لا تفقد ما تحتويه من عناصر وفيتامينات مفيدة للجسم.

فوائد الخضروات الورقية للجسم

  • الملفوف أو الكرنب

من الخضروات الورقية الشتوية، والتي تدخل في تحضير وصفات غذائية عديدة ولذيذة، بالإضافة لقدرته على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان وتقوية الجهاز المناعي بالجسم.

  • السبانخ

كذلك يعتبر من الورقيات الشتوية، ويحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية وخاصةً المعادن مثل المنجنيز والحديد، ويوصي بتناوله كثيرًا لقدرته على تعويض الفاقد في الجسم من الحديد ويحمي من الإصابة بأنيميا فقر الدم.

نصائح لتخزين الخضروات الورقية

تخزين الخضروات الورقية

نضطر إلى تخزين الخضار عندما لا يتوفر لدينا الوقت الكافي للتسوق يوميًا وشراء الخضروات الطازجة، لذلك فإن حفظ الخضروات هو الحل الأفضل بتلك الحالة، ولتخزين الخضروات هناك نصائح يجب أن نعلم عنها حتى يكون التخزين سليمًا ومنها:

  1. يجب أن نتأكد من غسل وتنظيف الخضروات بالماء جيدًا لنزيل أي شوائب عالقة بها، ولا نسمح بتخزينها بالبكتيريا الداخلية معها، وكذلك يجب أن نقوم بتجفيفها جيدًا حتى لا يسبب الماء سرعة تلف أوراق الخضار.
  2. لا بد من قطع الأوراق المبللة جراء تبليلها بالماء أو الذابلة والصفراء.
  3. يفضل عند تخزين الخضروات في الثلاجة، أن تخزن في المنتصف لا في المناطق الداخلية أو الجانبية لأنها تكون ذات درجة حرارة أعلى.
  4. نجهز علبة من البلاستيك وتناسب حجم الخضروات ونضع في الأسفل قطعة من القماش أو منشفة وتكون جافة، ونرص عليها الخضروات بشكل متساوي، ومن ثم نحضر منشفة جافة أخرى لتوضع على الجزء العلوي من الخضروات حتى نحميها من البلل والذبول.
  5. إذا كانت الخضروات محاطة بأي قطع تلف بها من المطاط يجب أن ننزعها حتى نحميها من التلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً