عمَّان تستضيف اجتماعاً عربياً أوروبياً لبحث السلام بين إسرائيل والفلسطينيين

عمَّان تستضيف اجتماعاً عربياً أوروبياً لبحث السلام بين إسرائيل والفلسطينيين







يعقد في عمان الخميس اجتماع لوزراء خارجية الأردن، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، وممثل الاتحاد الأوروبي لبحث سبل دعم عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، حسب ما أفادت وزارة الخارجية الأردنية في بيان اليوم الأربعاء. وقالت الوزارة، إن “وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي سيعقدون الخميس في عمان اجتماعاً لبحث سبل دعم العملية السلمية في الشرق الأوسط …




علما فلسطين وإسرائيل (أرشيف)


يعقد في عمان الخميس اجتماع لوزراء خارجية الأردن، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، وممثل الاتحاد الأوروبي لبحث سبل دعم عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، حسب ما أفادت وزارة الخارجية الأردنية في بيان اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة، إن “وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي سيعقدون الخميس في عمان اجتماعاً لبحث سبل دعم العملية السلمية في الشرق الأوسط باتجاه التوصل لسلام عادل وشامل ودائم في المنطقة”.

وأشارت إلى أنه “الاجتماع الثالث من نوعه، وعُقد الأول في ميونخ في فبراير (شباط) 2020، والثاني في يوليو (تموز) الماضي عبر آلية الاتصال المرئي”.

وتوقفت مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في 2014. ورفض الفلسطينيون مبادرات الإدارة الأمريكية لاستئنافها،واتهموها بالانحياز لإسرائيل خاصةً بعد إعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة للدولة العبرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً