إغلاق مطعم “باشا مصر” في أبوظبي لإخلاله باشتراطات الصحة والسلامة

إغلاق مطعم “باشا مصر” في أبوظبي لإخلاله باشتراطات الصحة والسلامة







أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري لمطعم “باشا مصر” في شارع الدفاع في أبوظبي، بسبب مخالفته القانون رقم 2 لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، ولخطورتها على الصحة العامة. وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة تكرار المخالفات المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، منها تخزين المواد الغذائية …




alt


أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري لمطعم “باشا مصر” في شارع الدفاع في أبوظبي، بسبب مخالفته القانون رقم 2 لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، ولخطورتها على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة تكرار المخالفات المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، منها تخزين المواد الغذائية على الأرض، وعدم تنظيف المطبخ، والمعدات من الأوساخ المتراكمة، وعدم صيانة أرفف الثلاجات، والمجمدات من الصدأ، وترك الأغذية الساخنة المطبوخة على درجة حرارة الغرفة، ووجود أغذية جاهزة للأكل غير مغطاة، بالإضافة إلى غياب بطاقة غذائية للمواد الغذائية اللحم المفروم، ولحم الضلوع، وغيرها من المخالفات.

ورغم تعاقب التفتيش لم تتجاوب المنشأة مع ملاحظات المفتشين المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، إذ حررالمفتشون ثلاث مخالفات، ووجهوا ثلاثة إنذارات نهائية للمنشأة بين 10 فبراير (شباط) الماضي و20 سبتمبر (أيلول) الجاري، لكنها لم تصوب أوضاعها ولم تعمل بالملاحظات الواردة في كل مخالفة.

وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل ساري المفعول حتى تصحيح الأوضاع واستيفاء المنشأة لجميع المتطلبات اللازمة لضمان صحة وسلامة الغذاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً