الخطوط الجوية السعودية تعفي المواطنين من فحص PCR عند العودة

الخطوط الجوية السعودية تعفي المواطنين من فحص PCR عند العودة







كشفت الخطوط الجوية السعودية أن المواطنين سيتم إعفاؤهم من تقديم فحص بي سي آر عند عودتهم الى المملكة، مشيرة إلى إلغاء السفر بالهوية الوطنية. ويلتزم القادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام بالإجراءات الوقائية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي شريطة وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية العينة أخذت بعد 48 ساعة من الوصول إلى المملكة وخلوهم من أي …

ff-og-image-inserted

كشفت الخطوط الجوية السعودية أن المواطنين سيتم إعفاؤهم من تقديم فحص بي سي آر عند عودتهم الى المملكة، مشيرة إلى إلغاء السفر بالهوية الوطنية.

ويلتزم القادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام بالإجراءات الوقائية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي شريطة وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية العينة أخذت بعد 48 ساعة من الوصول إلى المملكة وخلوهم من أي أعراض اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد او البقاء لمدة 7 أيام كاملة مع الاشتراك في تطبيقي “تطمن” و”وتوكلنا”.

وحددت قرارات وزارة الداخلية الخاصة بالسفر للخارج بعض الفئات من المواطنين بالسفر بدءاً من 15 سبتمبر، بناءً على صدور الموافقة، وفقاً لما رفعته الجهات المختصة في السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا في المملكة.

وسمحت لفئات محددة بالسفر من المملكة العربية السعودية وهي، الموظّفون الحكوميون، المدنيون والعسكريون المكلفون بمهمات رسمية، العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظّمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم، العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة، رجال الأعمال، ومديرو التصدير والتسويق والمبيعات، المرضى، الطلبة والمشاركون في المناسبات الرياضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً