مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ تضم أطول ممشى بحري في المملكة

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ تضم أطول ممشى بحري في المملكة







تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ أطول ممشى بحري في المملكة العربية السعودية، حيث يمتد على سطح الماء في شكل جسر مترابط في عدة اتجاهات. ويقع الممشى في منتجع أوشيانا بقلب المدينة الاقتصادية، وهو عبارة عن مجموعة من السقالات البحرية المترابطة فيما بينها بحيث تتيح للزائر التنقل من خلالها على جهات عدة من ساحل البحر الأحمر. ويتمتع…

تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ أطول ممشى بحري في المملكة العربية السعودية، حيث يمتد على سطح الماء في شكل جسر مترابط في عدة اتجاهات.

ويقع الممشى في منتجع أوشيانا بقلب المدينة الاقتصادية، وهو عبارة عن مجموعة من السقالات البحرية المترابطة فيما بينها بحيث تتيح للزائر التنقل من خلالها على جهات عدة من ساحل البحر الأحمر.

ويتمتع الممشى بقربه من مختلف المرافق والخدمات في المدينة الاقتصادية والتي يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، ويتواجد بالقرب منه العديد من مواقع الأنشطة الترفيهية والرياضية الممتعة.

كما يتيح الممشى الممتد بطول 310 متر وبعرض 3 أمتار، للزوار فرصة لممارسة رياضة المشي فوق مياه البحر الأحمر، إلى جانب الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

aligncenter size-full wp-image-253286

وتعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 185 مليون م 2 على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة.

كما تضم المدينة ميناء الملك عبدالله الذي أصبح اليوم ثاني أكبر ميناء حاويات في المملكة، ومن ضمن الموانئ الأسرع نموا في العالم، وهو أول ميناء ممول ويدار ويشغل ويطور من قبل القطاع الخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً