“الأعلى للأمومة والطفولة” ينظم ورشة عمل حول جائزة الوقاية من التنمر في المدارس

“الأعلى للأمومة والطفولة” ينظم ورشة عمل حول جائزة الوقاية من التنمر في المدارس







نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورشة عمل حول إجراءات التسجيل في جائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمر في المدارس. وشارك بتقديم الورشة التي عقدت عبر الاتصال المرئي مسؤول السياسات الاجتماعية بمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بدول الخليج العربية “يونيسف” عصام علي، بحضور عدد من المهتمين من الميدان التربوي وأولياء الأمور بالإضافة إلى الطلبة…




alt


نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورشة عمل حول إجراءات التسجيل في جائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمر في المدارس.

وشارك بتقديم الورشة التي عقدت عبر الاتصال المرئي مسؤول السياسات الاجتماعية بمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة بدول الخليج العربية “يونيسف” عصام علي، بحضور عدد من المهتمين من الميدان التربوي وأولياء الأمور بالإضافة إلى الطلبة.
وأوضح عصام علي أن الجائزة تهدف إلى تعزيز الجهود لتوفير بيئة مدرسية آمنة للأطفال، وتحفيز المجتمع المدرسي على البذل والعطاء، وخلق المنافسة الشريفة، وتكريم الطاقات الدؤوبة في مكافحة التنمر بالإضافة إلى إبراز أصحاب المبادرات والأفكار الإبداعية المتميزة.
وقدمت ورشة العمل شرحاً مفصلاً عن فئات الجائزة والتي تتضمن المدارس الحكومية والخاصة والمعلمين، ومن في حكمهم من الفنيين، والممرضين، والطلبة، والأخصائيين الاجتماعيين، والمرشدين الأكاديميين والمهنيين، وأولياء الأمور، وطريقة الترشح وتعبئة الاستمارة على الموقع الإلكتروني bpa.scmc.gov.ae، ومن متطلبات الترشح للجائزة التي سيكون آخر موعد للاشتراك فيها 30 سبتمبر (أيلول) الجاري، وأن تكون المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو المعلمين والفنيين لهم مشاركات بمبادرات متميزة للحد من التنمر.
وفيما يخص ترشح الطلبة، فإن عليهم توضيح مشاركتهم بتصميم وتنفيذ مبادرات أو نشاطات خاصة، حققت نجاحاً في الحد من التنمر، وكذلك أولياء الأمور من خلال مشاركتهم في برامج الوقاية من التنمر، سواء كانت بالدعم أو المشاركة المتميزة والإيجابية.
من جانبها، قالت رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال سلامة بنت سيف الطنيجي – والتي أدارت ورشة العمل – إنه “يشترط على جميع الفئات أن يكون الترشح عن طريق المدرسة، ويمكنهم المشاركة بالمبادرات والمشاريع بين2019 و2020 على ألا يتعدى عدد المشاركين في الفئات اثنين من المعلمين، واثنين من الأخصائيين الاجتماعيين، أو المرشدين الأكاديميين، وخمسة من الطلبة وخمسة من أولياء الأمور”.
وأضافت أنه سيتم تقييم المرشحين في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل من خلال المقابلات التقييمية والاطلاع على الأدلة الداعمة للمعايير والجهود المبذولة، وسيعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة النتائج وتكريم الفائزين في احتفال رسمي في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، الذي يصادف يوم الطفل العالمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً