العدل الأمريكية تعرض 5 ملايين دولار لاعتقال بارون مخدرات كولومبي

العدل الأمريكية تعرض 5 ملايين دولار لاعتقال بارون مخدرات كولومبي







أعلنت وزارة العدل الأمريكية مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة زعيم عصابة مخدرات وأسلحة في كولومبيا. وصدرت مذكرة توقيف ضد ويلفر فيليغاس بالومينو في 14 فبراير (شباط) الماضي، بعد اتهامه بـ”إرهاب المخدرات، وتوزيع الكوكايين على صعيد العالم”، وفقا لما نقل موقع قناة “الحرة” عن صحيفة “ديلي ميل”.وصدرت المذكرة عن محكمة في جنوب تكساس، فيما…




المطلوب الكولومبي ويلفر فيليغاس بالومينو على نشرة دولية لمكتب إف بي أي (أرشيف)


أعلنت وزارة العدل الأمريكية مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة زعيم عصابة مخدرات وأسلحة في كولومبيا.

وصدرت مذكرة توقيف ضد ويلفر فيليغاس بالومينو في 14 فبراير (شباط) الماضي، بعد اتهامه بـ”إرهاب المخدرات، وتوزيع الكوكايين على صعيد العالم”، وفقا لما نقل موقع قناة “الحرة” عن صحيفة “ديلي ميل”.

وصدرت المذكرة عن محكمة في جنوب تكساس، فيما تشير المعلومات إلى أن فيليغاس بالومينو ضالع في أنشطة تهريب المخدرات في منطقة كاتاتومبو بكولومبيا، وفنزويلا.

ويعد بالومينو، زعيماً بارزاً في منظمة جيش التحرير الوطني، التي تعتبرها الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكولومبيا، والجمعية الوطنية الفنزويلية، وكندا منظمة إرهابية.

وجاء إعلان المكافأة الإثنين على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بعد جولة في الأسبوع الماضي بأمريكا اللاتينية التقى خلالها قادة كولومبيا، والبرازيل، وغيانا، وسورينام.

وكتب بومبيو على توتير “نحن نقدم ما يصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال، أو إدانة إرهابي المخدرات ويلفر فيليغاس بالومينو”. إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الحكومة الكولومبية لتعطيل وتفكيك المنظمات الإجرامية”.

وفقاً لمركز الموارد الكولومبي لتحليل النزاعات، ارتبط جيش التحرير الوطني بعدد من الهجمات التي خلفت 38 قتيلاً بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب)، بزيادة 31% مقارنة مع الفترة نفسها من 2019.

وأعلنت الولايات المتحدة المكافأة بعد مقتل 6 شبان يوم الأحد بانفجار قنبلة يدوية في مكان محلي لمصارعة الديوك في بمقاطعة كاوكا، جنوب غرب كولومبيا.

ويُذكر أن برنامج مكافآت مكافحة المخدرات في وزارة العدل الأمريكية، سمح باعتقال وإدانة أكثر من 75 تاجر مخدرات منذ إطلاقه في 1986.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً