كورونا والاقتصاد والعنف في أول مناظرة بين ترامب وبايدن

كورونا والاقتصاد والعنف في أول مناظرة بين ترامب وبايدن







أعلن مدير المناظرة المقررة في الأسبوع المقبل بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن، الثلاثاء أن هذه المنازلة الأولى بين الرجلين ستتمحور حول 6 ملفات بينها جائحة “كورونا، والمحكمة العليا، والاقتصاد والقضايا العرقية والعنف. وقال المذيع في شبكة “فوكس نيوز” كريس والاس، إن الملفين الباقيين في المناظرة من 90 دقيقة هما “حصيلة أداء كل …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن (أرشيف)


أعلن مدير المناظرة المقررة في الأسبوع المقبل بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن، الثلاثاء أن هذه المنازلة الأولى بين الرجلين ستتمحور حول 6 ملفات بينها جائحة “كورونا، والمحكمة العليا، والاقتصاد والقضايا العرقية والعنف.

وقال المذيع في شبكة “فوكس نيوز” كريس والاس، إن الملفين الباقيين في المناظرة من 90 دقيقة هما “حصيلة أداء كل من ترامب وبايدن” و”نزاهة الاستحقاق الرئاسي” المقرر في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وستقام المناظرة الأولى بين ترامب، 74 عاماً، وبايدن 77 عاماً، في 29 سبتمبر (أيلول) الجاري، في كليفلاند بأوهايو، الولاية المتأرجحة والتي سترجح، مع مثيلاتها من الولايات المتأرجحة بين الحزبين، كفة الفائز في الانتخابات.

وستبدأ المناظرة في الـ 21:00 من مساء الثلاثاء، الواحدة من فجر الأربعاء بتوقيت غرينتش، في جامعة “كيس ويسترن ريزيرف” وستكون الأولى من ثلاث مناظرات مقررة بينهما.

وأوضح والاس، وهو صحافي مرموق، أن محاور المناظرة الستة ستقسم إلى ستة أجزاء مدة كل منها 15 دقيقة، مشيراً إلى أنّ المواضيع قد تتغير إذا طرأت مستجدات.

ولفت المذيع إلى أنه قرر نشر هذه المحاور قبل أسبوع من المناظرة “للتشجيع على نقاشات معمقة للقضايا الرئيسية التي تواجه البلاد”.

وسارع الملياردير توم ستاير، الذي خسر معركة ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، إلى إبداء أسفه لغياب ملف التغير المناخي عن المناظرة.

وكتب ستاير على تويتر “هذا غير مقبول. أزمة المناخ لا يمكن تجاهلها”.

وستقام المناظرتان اللاحقتان بين ترامب وبايدن في 15 و22 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في ميامي بفلوريدا وناشفيل بتينيسي.

أما نائب الرئيس مايك بنس والمرشحة الديموقراطية لمنصب نائب الرئيس السناتورة كامالا هاريس فسيتواجهان في مناظرة وحيدة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في ليك سيتي بيوتاه.

ووفقاً لأحدث متوسط استطلاعات رأي لموقع “ريل كلير بوليتيكس” يتقدم بايدن على ترامب في نوايا التصويت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً