أجمل السيارات الكلاسيكية المعدلة بمحركات تيسلا.. إليك القائمة

أجمل السيارات الكلاسيكية المعدلة بمحركات تيسلا.. إليك القائمة







أصبحت شركة تسلا في طليعة شركات المصنعة للسيارات الكهربائية وأكثرها مبيعاً فقد باعت في الولايات المتحدة عام 2010 أكثر من أي شركات سيارات كهربائية أخرى، وأصبحت محركات “EV” عالية القدرة للشركة تتوفر بأعداد كبيرة في الأسواق المستعملة، ما جعل الكثير من محبي تعديل السيارات البارعين سواء من أفراد أو شركات مثل “Rich Rebuilds” بإضافة بعض السحر الخاص بسيارات…

أصبحت شركة تسلا في طليعة شركات المصنعة للسيارات الكهربائية وأكثرها مبيعاً فقد باعت في الولايات المتحدة عام 2010 أكثر من أي شركات سيارات كهربائية أخرى، وأصبحت محركات “EV” عالية القدرة للشركة تتوفر بأعداد كبيرة في الأسواق المستعملة، ما جعل الكثير من محبي تعديل السيارات البارعين سواء من أفراد أو شركات مثل “Rich Rebuilds” بإضافة بعض السحر الخاص بسيارات تسلا على السيارات الكلاسيكية.

تعتبر عملية تعديل السيارة أمرًا بسيطًا وتتكون من ثلاث خطوات، الأولى نقوم بإزالة المحرك من سيارة تسلا المحطمة ثم نجد البطارية المناسبة لقوته وأخيرًا نضعه في سيارة كلاسيكية أو حتى في زورق سريع أو عربات السباق الصغيرة المكشوفة. وفيما يلي بعض أجمل السيارات الكلاسيكية والمركبات التي تم تعديلها:

alt

  • 1949 Mercury EV Derelict

قامت شركة ” ICON” المتخصصة بتعديل السيارات وترميمها في لوس أنجلوس بعرض سيارة ميركوري كوبيه الجميلة من عام 1949 في معرض السيارات المستعملة في 2018، وحصلت على حزمة بطاريات تسلا التي تبلغ قوتها 85 كيلو وات في الساعة، التي تم توزيعها في جميع أنحاء السيارة للحفاظ على التوازن الأمثل، كما تم تأمين وحدة التحكم في حاوية مخصصة من الألومنيوم أسفل الغطاء مع منفذ “Tesla Supercharger” تحت غطاء فتحة البنزين الأصلي لميركوري.

alt

  • 2011 Electric-RWB

قام صانع السيارات ديلان كولمان من شركة “StreetFighterLA” بتحويل بورش إلى سيارة كهربائية ذات صوت صارخ وقوة خيالية تصل إلى 4000 رطل/ قدم من عزم الدوران، وقد ظهرت لأول مرة في معرض السيارات المستعملة “SEMA” عام 2018.

شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم.. كيف تخطت تسلا أرقام تويوتا؟

وكان كولمان يعمل في شركة “EV West” الرائدة في تحويل المركبات إلى سيارات كهربائية، عندما تمكن من الحصول على سيارة من طراز ” 911Coupe” لعام 1977، وحصل التعاون عبر “StreetFigherLA” مع “EV West” و”Akira Nakai” لتحويلها إلى سيارة كهربائية، وكان من الواضح اختفاء المحرك الأيقوني لسيارة بورش واستبداله بمحرك “Tesla Performance” بقدرة 420 كيلو وات، بالإضافة إلى حزمة بطارية “LG Chem” ذات التبريد السائل بقدرة 32 كيلو وات في الساعة.

alt

  • 2006 Honda ModelS2000

تحولت سيارة الرودستر اللطيفة إلى وحش مدمج ذي دفع خلفي عندما وضعتها عائلة أندريه التي تمتلك وتدير وكالة “Véhicules Électriques” لبيع المركبات الكهربائية التي مقرها كيبيك، حيث تعاون فنيو الشركة مع جيسون هيوز من شركة “057Technology” في ولاية كارولينا الشمالية متخصصة ببيع قطع سيارات تسلا المستعملة.

قام الفريق باستبدال المحور الخلفي بالكامل لسيارة هوندا S2000 بآخر من “Tesla Model S” الذي يتضمن وحدة القيادة والفرامل، ويتم توفير الطاقة بواسطة محرك P100D مع الطاقة المخزنة في مجموعتي بطارية “Chevy Volt“، وأصبحت قوة هوندا تبلغ 650 حصاناً إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.5 ثانية.

alt

  • 2017 Tesla-Kia Cobra

قام فريق من عشاق السباقات يطلق عليه اسم “EPower Racing” بتصميم هيكل وعلبة دائرية لإفساح المجال لمجموعة نقل الحركة الكهربائية المخصصة في كوبرا 427، واستخدمت المجموعة التي تتخذ من فانكوفر مقراً لها محرك تسلا موديل S85 للدفع بقوة 310 كيلو وات (415 حصانًا)، بالإضافة إلى اختيار الفريق أيضًا حزمة بطاريات Kia Soul بسعة 30 كيلو وات/ ساعة و بوزن 400 رطل لتتمتع السيارة بحسب الفريق بأعلى كثافة من الطاقة يمكن تأمينها أكثر من أي مجموعة بطاريات مستخدمة على أي سيارة كهربائية أخرى.

alt

  • 2010 Audi-Tesla S5

قام الميكانيكي والاخصائي في تعديل السيارات صامويل بولياك من نيوجيرسي بتحويل سيارة أودي S5 2010 إلى سيارة سيدان ألمانية كهربائية ذات دفع رباعي ، وقامت شركة “Polyak” بتركيب محرك Tesla و نظام الحركة لكي تتناسب مع المساحة المتاحة في حجرة محرك أودي الأمامية، كما تم الاحتفاظ ببعض الإعدادات التقنية الأصلية للسيارة للإبقاء على شخصية سيارة أودي الفريدة ، وتحظى الآن سيارة S5 الأنيقة بمحرك يقدر بقوة 500 حصان لمدى يتجاوز 200 ميل.

alt

  • 2016 Tesla-Powered Speed Boat

قام البّحار وعاشق السيارات الكهربائية سكوت ماسترسون من تكساس بصناعة قارب سريع يعمل بنظام تسلا، حيث استبدل محرك “Mercruiser” بسعة 3 ليتر من قارب “Bayliner 175 Bowrider 2016″ بآخر كهربائي بحري مغلق من “HPEVS” بالإضافة إلى وحدات تسلا لتخزين الطاقة الذين تم أخذهم من محرك “Smart ForTwo” الكهربائي، ويحتوي القارب على 330 خلية مرتبة في ثماني وحدات مهيأة لسعة 24 كيلو وات في الساعة وتعمل جيدًا بجهد 48 فولت.

alt

  • 1981 Teslonda Accord

اكتشف صاحب شركة البرمجيات “hot-rodder” جيم بيلوسيتش ماذا يحدث عندما نضع مجموعة نقل الحركة الخاصة بسيارة تسلا موديل S P85 ونضعها في سيارة هوندا أكورد 1981، حيث تتضاعف القوة بمقدار عشرة أضعاف إلى 535 حصانًا، حيث استخدم حزمة بطارية Chevy Volt لتزويد الطاقة مع المحرك والإطار الفرعي من الطراز S، وأصبحت سيارة هوندا سيدان خفيفة الوزن من أوائل الثمانينيات قادرة الآن على الانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 2.7 ثانية.

alt

  • 1979 Tesla-Porsche 911 Roadster

أكملت شركة “Electric Classic Cars” في عام 2017 التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها عملية ترميم جذرية لسيارة بورش 911 إي موديل 1979، وقامت بتحويل هذه السيارة الكلاسيكية لتعمل بالكهرباء بفضل حزمة بطارية بقدرة 54 كيلو وات في الساعة تم أخذها من سيارة تسلا رودستر.

في خطوة واحدة.. “تسلا” تبتكر تقنية جديدة تحول السيارات إلى ذاتية القيادة

ويمكن أن تصل سيارة بورش EV إلى 60 ميلاً في الساعة من حالة السكون في حوالي 5.5 ثانية، وهي نفس قدرة التسارع في Model 3، هذا بالإضافة إلى التمتع بقيادة هادئة بشكل استثنائي.

alt

  • 2018 Tesla Sand Truck Racer

تعاون معدل السيارات “Don Swadley” مع شركة “Stealth EV” لتكنولوجيا السيارت الكهربائية في كاليفورنيا لتعديل سيارة السباق الخاصة بالكثبان الرملية التي يبلغ وزنها 2600 رطل لتصبح كهربائية بالكامل عبر إضافة محرك من سيارة Tesla Model S 2015 المحطمة، وتجديد إعدادات “Tesla Performance RWD” لمواجهة الرمال بواسطة “057Technology“.

يتحد المحرك القوي من تسلا 2015 مع بطارية “Enerdel” ليثيوم أيون 22 كيلو واط في الساعة للحصول على ما يقرب من 30 ميلاً من الأداء المذهل على الرمال.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً